Tuesday  05/07/2011/2011 Issue 14159

الثلاثاء 04 شعبان 1432  العدد  14159

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

ضمن تصفيات كأس العالم 2014
المنتخب الفلسطيني يخطف تعادلًا ثمينًا من المنتخب الأفغاني ويتأهل للدور الثاني

رجوع

 

القدس- بلال أبو دقة

حجز المنتخب الوطني الفلسطيني، مساء الأحد، بطاقة التأهل للدور الثاني من تصفيات كأس العالم 2014 بتعادله الإيجابي أمام المنتخب الأفغاني في مباراة الإياب بهدف لمثله في اللقاء الذي احتضنه استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام شمال مدينة القدس المحتلة.. وكان المنتخبان لعبا مباراة الذهاب في طاجكستان في ملعب بيتي لأفغانستان، وانتهت بفوز المنتخب الفلسطيني بهدفين نظيفين.

وحضر اللقاء رئيس الوزراء الفلسطيني، سلام فياض، ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم «اللواء جبريل الرجوب، والعضو العربي في الكنيست الإسرائيلي «د. أحمد الطيبي»، وجمهور قدر بحوالي خمسة آلاف متفرج. وافتتح المنتخب الفلسطيني التسجيل في الدقيقة 11 عبر اللاعب «حسام وادي» الذي لاحظ تقدم الحارس الأفغاني «حمد الله يوسف زاي» وسدد الكرة من أكثر من 35 مترا لتتهاوى في الشباك الأفغانية.

وكاد اللاعب الفلسطيني «إسماعيل العمور» أن يعزز من تقدم المنتخب الفلسطيني بهدف ثاني في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط بتسديدة قوية من داخل صندوق الجزاء لكن تسديدته اصطدمت بالقائم العلوي للمرمى الأفغاني، لينتهي الشوط بتقدم منتخب فلسطين بهدف وحيد.

وتغير الوضع خلال الشوط الثاني وتحسن أداء الأفغان كثيراً وسط تراجع ملحوظ للاعبي المنتخب في جميع الخطوط وخاصة خط الدفاع، وجاءت أولى الفرص الأفغانية في الدقيقة 60 من تسديدة مصطفى حديدة الذي أبعدها الحارس إلى ركنية.

وفي ظل الأفضلية الأفغانية، عادل اللاعب الأفغاني «بلال اريزو» النتيجة لمنتخب بلاده في الدقيقة 63 بعد أن تخطى وببراعة مدافعي المنتخب الفلسطيني وسدد الكرة بيسراه لتصطدم بمدافع المنتخب الفلسطيني وتستقر في شباك الحارس الصيداوي.

وكاد البديل الفلسطيني «أشرف نعمان» أن يعيد التقدم للمنتخب الفلسطيني بعد دقيقتين من تسديدة صاروخية من على حافة منطقة الجزاء أبعدها الحارس الأفغاني بصعوبة ثم اصطدمت بالقائم العلوي للمرمى وتحولت جانبية.

ولم يتغير الحال في الدقائق المتبقية من زمن المباراة لتستقر النتيجة بالتعادل الإيجابي الذي أهل المنتخب الفلسطيني للدور الثاني ليواجه المنتخب الفلسطيني في المرحلة الثانية، المنتخب التايلاندي، حيث ستكون مباراة الذهاب في تايلاند يوم 23 من شهر يوليو-تموز الجاري، والإياب في 28 من الشهر نفسه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة