Wednesday  06/07/2011/2011 Issue 14160

الاربعاء 05 شعبان 1432  العدد  14160

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

جلسات عاصفة تستمر ثلاثة أيام
البرلمان اللبناني يناقش البيان الوزاري وسط خلافات حول محكمة الحريري

رجوع

 

بيروت - وكالات

وسط تصعيد سياسي حاد بين قوى الرابع عشر من آذار بزعامة رئيس الحكومة السابق سعد الحريري وحزب الله وحلفائه بشأن المحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال والده رئيس وزراء لبنان الاسبقرفيق الحريري عقد مجلس النواب اللبناني أمس الثلاثاء جلسة ساخنة لمناقشة البيان الوزاري لحكومة نجيب ميقاتي. ومن المتوقع أن تكون الجلسات التي تستمر لمدة ثلاثة أيام ( عاصفة بعد مواقف قوى الرابع عشر من اذار التي تطالب الرئيس بتبني المحكمة او الرحيل).

وبـدأت الجـلسة بتـلاوة المراسـيم المتعـلقـة باستقالة الحكـومة السـابقة وتشـكيل الحكومة الجـديدة التي تضم اكـثريـة من حزب الله وحلفائه.

وعرض نجيب ميقاتي في بداية الجلسة البيان الوزاري الذي على أساسه ستنال الحكومة اللبنانية( ثقة اغلبية البرلمان) بعد ان انتقلت الاكثرية في البرلمان الى فريق حزب الله وحلفائه اثر انتقال الزعيم الدرزي وليد جنبلاط مع عدد من اعضاء كتلته من قوى 14 اذار في يناير كانون الثاني إلى الاصطفاف بجانب حزب الله وحلفائه.

وكانت الحكومة اقرت يوم الخميس الماضي بيانها الوزاري الذي يتضمن مواد خلافية فيما يتعلق بالمحكمة الدولية؛ حيث اسقطت الحكومة من فقرة المحكمة عبارة ( التزام التعاون ) التي كانت موجودة في بيان الحكومة السابقة برئاسة سعد الحريري نجل رفيق الحريري .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة