Wednesday  06/07/2011/2011 Issue 14160

الاربعاء 05 شعبان 1432  العدد  14160

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

براءة الفقي وغالي من تهمة الإضرار بالمال العام
مصر: السجن المشدد غيابياً خمس سنوات لوزير الصناعة السابق

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة

أصدرت محكمة الجنايات بمصر أمس حكماً غيابياً بالسجن المشدد 5 سنوات على رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة السابق وإلزامه برد مبلغ 2 مليون و504 آلاف وغرامة مساوية لهذا المبلغ بتهمة الإضرار العمدي بأموال ومصالح مركز تحديث الصناعة التابع لوزارته صناعة والتربح والحصول على منفعة من أعمال وظيفته.

وفي نفس التهمة قضت المحكمة غيابياً بمعاقبة أدهم النديم المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة بالسجن لمدة 5 سنوات وإلزامه برد مبلغ 2 مليون و206 آلاف جنيه وغرامة مساوية لهذا المبلغ ومعاقبة رجل الأعمال حلمي أبو العيش بالحبس مع الشغل لمدة سنة وإلزامه برد مبلغ 12 مليوناً و730 ألفاً وغرامة مساوية وعزله من وظيفته.

من ناحية أخرى قضت محكمة الجنايات ببراءة كل من وزير الإعلام السابق أنس الفقي ويوسف بطرس غالي وزير المالية السابق (هارب) من اتهامهما بالإضرار العمدي بالمال العام وذلك في الدعاية الانتخابية للحزب الوطني. كما قضت المحكمة أيضا ببراءة كل من وزير الإسكان السابق أحمد المغربي ومحمد عهدي فضلي رئيس مجلس إدارة «أخبار اليوم» السابق ورجل الأعمال الإماراتي وحيد متولي من تهم بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام في قضية أرض أخبار اليوم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة