Wednesday  06/07/2011/2011 Issue 14160

الاربعاء 05 شعبان 1432  العدد  14160

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

ظهر أمام الآلاف من أنصاره في زيه العسكري
الرئيس الفنزويلي يؤكد بأن معركته ضد السرطان لم تنته

رجوع

 

كراكاس - (أ ف ب)

ظهر الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز بعد ظهر الاثنين من على شرفة القصر الرئاسي أمام الآلاف من أنصاره الذين كانوا يرفعون الأعلام الحمراء للاحتفال بعودته من كوبا حيث خضع لعملية استئصال ورم سرطاني. وظهر الرئيس بزيه العسكري وقبعته العسكرية الحمراء وهو يبتسم ويلوح بعَلم فنزويلي أمام أنصاره الذي أنشدوا النشيد الوطني.. وقال تشافيز: «عاشت فنزويلا، عاشت الثورة البوليفارية (نسبة إلى سيمون بوليفار، بطل استقلال فنزويلا)، عاش الشعب الفنزويلي. عاش اتحاد أميركا اللاتينية، عاش فيدل (كاسترو، أب الثورة الكوبية والمثل الأعلى لتشافيز)، عاشت الحياة» مضيفاً: «عاش تشافيز!»

وأقر تشافيز بأن «معركته» ضد السرطان لم تتكلل بالنجاح بعد طالباً من أنصاره القوة والصبر. وقال: «أكيد أنكم تتفهمون كلياً صعوبات هذه المعركة. لا يعتقد أحد أن وجودي هنا في هذا اليوم الرابع من تموز - يوليو أننا ربحنا المعركة».

وأضاف: «لا.. لقد بدأنا بصعود المنحدر ودحر الشر في جسدي. يجب أن أُتابع برنامجاً طبياً صارماً، خطوة خطوة، وأنا أعلم انكم تتفهمون ذلك» طالباً من الجموع مرافقته نحو «الانتصار النهائي».. ورددت الجموع: «تشافيز لن يرحل».. وخضع تشافيز (56 عاماً) في كوبا في حزيران - يونيو لاستئصال ورم سرطاني.. وكان تشافيز الذي يحكم فنزويلا منذ العام 1999، أعلن قبل عمليته الجراحية أنه سيرشح نفسه للانتخابات الرئاسية عام 2012.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة