Thursday  07/07/2011/2011 Issue 14161

الخميس 06 شعبان 1432  العدد  14161

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وزير الشؤون الإنسانية السوداني ينوه بمواقف المملكة
الهلال الأحمر السعودي يسلم السودان الدفعة الثالثة من سيارات الإسعاف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخرطوم - واس

سلمت هيئة الهلال الأحمر السعودي الدفعة الثالثة من سيارات الإسعاف المهداة من المملكة العربية السعودية لإسناد العمل الإنساني في ولاية دارفور السودانية. وسلم السيارات صاحب السمو الأمير عبدالله بن فيصل بن فرحان مدير عام الشؤون الدولية بهيئة الهلال الأحمر السعودي في احتفال بالعاصمة السودانية الخرطوم لمعالي وزير الدولة بوزارة الشؤون الإنسانية بالسودان الدكتور مطرف صديق.

حضر حفل التسليم مفوض عام العون الإنساني بالسودان الدكتور سليمان عبدالرحمن والأمين العام للهلال الأحمر السوداني المهندس عثمان جعفر وأعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى السودان، وممثلون للاتحاد الدولي واللجنة الدولية للصليب الأحمر وعدد من المنظمات الدولية والمحليات الأخرى.

وثمن وزير الدولة بوزارة الشوون الإنسانية بالسودان الدكتور مطرف صديق جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين وهيئة الهلال الأحمر السعودي ودعمهم المتواصل للسودان في المجالات كافة.

ورحب بزيارة سمو الأمير عبدالله بن فيصل بن فرحان للسودان وتسليمه شخصيا لسيارات الأسعاف.

وأوضح أن عربات الإسعاف تكملة لمجموعة سابقة تم إرسالها لولايات دارفور وهي مكملة للخدمات الصحية التي يديرها الهلال الأحمر السعودي والتي بلغت 21 مركزا صحيا في كل ولاية و21 محطة مياه، مشيرا إلى أن هيئة الهلال الاحمر السعودي يسهم في تغطية إحتياجات ما يقارب 30% من احتياجات دارفور.

من جانبه أكد مدير عام الخدمات الطبية الإسعافية والمشرف على برنامج إغاثة السودان الدكتور معلا الجابري أن الدفعة الثالثة من سيارات الإسعاف تأتي ضمن المشروع الإنمائي الذي وجه به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود- حفظه الله - لدعم الأشقاء ومواطني دارفور ضمن المشروع المقدم الذي يعمل على تشغيل 21 مركزا في ولايات دارفور الثلاث.. مشيرا إلى أن عدد المستفيدين من هذا المشروع يبلغ 800 ألف مواطن من ولايات دارفور حيث تم انتاج 3 ملايين متر مكعب من المياه بالإضافة إلى المشاريع الأخرى التي تم تنفيذها في بعض القرى للعودة الطوعية.

وأعلن الدكتور معلا إنشاء عدد من المراكز الصحية يتم تنفيذها وتقدم خدمات جيدة في دارفور بالاضافة الى عدد من محطات المياه.

وفى سياق متصل استعرض مدير المكتب التنفيذي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالسودان محمد بن عبدالله بن عون الشمراني المشاريع التي قدمت بولايات دارفور والتي شملت تشغيل عدد 7 مراكز صحية بولاية غرب دارفور ومحطات المياه وهي محطة مياه ديسه بعدد 3 آبار تقع في الجزء الغربي و9 آبار بشمال غرب محلية الجنينة وآبار بزالنجي وتشغيل عدد 7 مراكز بجنوب دارفور وعدد 7 محطات مياه وتشغيل 7 مراكز صحية بشمال دارفور وعدد 7 محطات في معسكرات النازحين بولاية شمال دارفور.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة