Thursday  07/07/2011/2011 Issue 14161

الخميس 06 شعبان 1432  العدد  14161

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الهيئة العامة للسياحة والآثار:
برامج وأنشطة إعلامية لخدمة السياحة الداخلية في الصيف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

تعمل الهيئة العامة للسياحة والآثار حاليا على عدد من الأنشطة والبرامج الإعلامية لخدمة السياحة الداخلية في الصيف.

وتنوع النشاط الإعلامي للهيئة هذا الصيف من دعم لوسائل الإعلام والتعاون معها في نشر وعرض وإذاعة عدد من التقارير المتعلقة بالترويج للمواقع السياحية وتغطية المهرجانات والفعاليات والأنشطة السياحة وتناول القضايا السياحية المختلفة.

وفيما يتعلق بالتغطية الإعلامية للمهرجانات السياحية فقد قامت الهيئة بدعم المراكز الإعلامية لعدد من المهرجانات بمحررين يساهمون في تغطية وإبراز أنشطة هذه المهرجانات, بالإضافة إلى إعداد تقارير أسبوعية عن المهرجانات يتم إرسالها إلى وسائل الإعلام.

وضمن جهودها الإعلامية أعدت الإدارة عددا من التقارير الصحفية للمواقع السياحية في المملكة يتم تزويد الصحف بها.

وفي المجال الإذاعي وتنفيذا لتوجيهات سمو رئيس الهيئة لتفعيل اتفاق التعاون مع وزارة الثقافة والإعلام, فقد قامت الهيئة بالتعاون مع إذاعة الرياض في إعداد برنامج يومي( من السبت إلى الأربعاء) بعنوان «سواح» برعاية الهيئة للتعريف بمناطق المملكة السياحية وكنوزها الحضارية وإبراز جهود الهيئة في التنمية السياحية, والتوعية بالثقافة السياحية والمحافظة على الآثار.

بالإضافة إلى التعاون مع عدد البرامج الإذاعية في توفير عدد من اللقاءات والتقارير والفقرات عن السياحة في المملكة.

كما أنتجت الهيئة عددا من الحلقات في البرنامج التلفزيوني (سياحة سعودية) والتي يتم من خلالها الترويج لأبرز المواقع السياحية في المملكة. وتقوم الهيئة بإصدار عدد من المطبوعات المتنوعة والمختلفة في رسائلها ومنها, مجلة ترحال التي تقدم عرضا لمواقع الجذب السياحي في المملكة، ونشرة سياحة وآثار سعودية, بالإضافة إلى الكتيبات التعريفية بالمناطق والأدلة السياحية, ومجلة سعودي فويجر الصادرة باللغة الإنجليزية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة