Thursday  07/07/2011/2011 Issue 14161

الخميس 06 شعبان 1432  العدد  14161

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

(الجزيرة) تنشر الشروط الواجبة للحصول على ترخيص إعلامي
لجنة الفصل بالطعون الانتخابية بالقصيم تستبعد مرشحاً

رجوع

 

بريدة - بندر الرشودي - الرياض - مسفر السالم

قررت لجنة الفصل بالطعون الانتخابية بمنطقة القصيم استبعاد مرشح واحد فقط من قائمة المرشحين الذين سيتنافسون للحصول على عضوية المجالس البلدية بالمنطقة، إثر قبول الطعن به بعد دراسته وثبات صحته.

ذكر ذلك رئيس لجنة الفصل بالطعون الانتخابية بمنطقة القصيم الدكتور سليمان بن ناصر العجاجي الذي بيّن أنه قد قدم للجنة (4) طعون بمرشحين سجلت أسماؤهم ضمن القائمة الأولية للمرشحين، صدر بها قرارات برفض الطعن بثلاثة منهم، كما صدر قرار بإعادة مرشح لقائمة المرشحين بعد استبعاده من قبل اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بالقصيم.

وأوضح الدكتور العجاجي أن اللجنة أصدرت قراراً باستبعاد مرشح بالمركز الانتخابي رقم 401 بمحافظة الشماسية بسبب عدم إقامته الدائمة بمقر الدائرة الانتخابية وعدم إثبات مقر السكن الدائم ضمن خدمات المركز.

هذا وقد أفاد رئيس لجنة الفصل بالطعون الانتخابية بمنطقة القصيم أن الفترة الثالثة والأخيرة للطعون ستكون بعد إعلان نتائج الانتخابات البلدية.

يذكر أن عدد المرشحين للانتخابات البلدية بكافة مراكز منطقة القصيم الانتخابية بلغ 488 مرشحاً انسحب منهم 24 مرشحاً وبالإضافة للمرشح المستبعد من قبل لجنة الفصل بالطعون الانتخابية يصبح عدد المرشحين بالمنطقة 463 مرشحاً.

على صعيد آخر كشف لـ»الجزيرة» مصدر مسؤول بالمجالس البلدية عن الشروط الواجب توافرها في المؤسسات الإعلامية للحصول على ترخيص لتنظيم وإدارة الحملات الانتخابية، بحيث أوضح المصدر أنه لابد أن تكون المؤسسة الإعلامية لديها ترخيص إعلامي ساري المفعول لممارسة أي من نشاطي الدعاية والإعلان أو العلاقات العامة، مشيرا إلى أنه ايضا لابد أن تقدم المؤسسة طلبا لإدارة الحملات الانتخابية لأي مرشح ويكون مرفقا به الآتي:

) صورة من الترخيص الإعلامي.

) بيان بأسماء المؤسسات المحلية والخارجية التي نفذت لها المؤسسة أعمالاً في مجالي الدعاية والإعلان أو العلاقات العامة وصور للعقود التي تمت بين الطرفين خلال السنتين الأخيرتين.

) بيان بأسماء العاملين بالمؤسسة ومؤهلات القيادين فيها وجنسياتهم.

) سيرة ذاتية لصاحب المؤسسة مبينا فيه مؤهلاته وخبراته.

) تحديد المنطقة او المناطق التي يرغب تنظيم وإدارة الحملة الانتخابية في نطاقها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة