Thursday  07/07/2011/2011 Issue 14161

الخميس 06 شعبان 1432  العدد  14161

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

رفض الحديث عن مستقبله.. وبرر تراجع مستواه.. شمري الرائد لـ(الجزيرة):
وصفوني بالمغرور لأنني لم أرد على (اتصالاتهم)!!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حاوره - سلمان الغفيص

برز مع فريقه مطلع الموسم الماضي وحظي بإعجاب جماهير الرائد، لكن سرعان ما شهد مستواه تراجعاً كبيراً أدى إلى تلقيه ضغوطاً جماهيرية كبيرة مطالبة إياه بالعودة لمستواه المعهود.. موسى الشمري مهاجم فريق الرائد حاول من خلال حوارنا أن يوضح أبرز الأسباب التي كانت خلف تراجع مستوياته بالإضافة إلى إيصاله رسالة للجماهير الرائدية..

فإلى الحوار:

بداية كيف تقيم مستويات الفريق خلال الموسم الماضي؟

- بدأ الرائد الموسم الماضي بداية قوية بعد المعسكر الذي أستطيع أن أصفه بالجيد في البرازيل واستطعنا تحقيق 9 نقاط في أول 3 مباريات مع تصدرنا الدوري برفقة الهلال والاتحاد وأعتقد أنه إلى الجولة السادسة والفريق كان يسير بمستوى واحد لكن تعرض عدد من زملائي اللاعبين لعدة إصابات أدت إلى انخفاض المستوى لكن والحمد لله استطاع الفريق أن يعود مجدداً وأن يحافظ على موقعه في دوري زين.

برأيك ما السبب خلف العقم الهجومي الذي لازم الفريق؟

- اتفق معك في ذلك ونحن كنا بحاجة لأكثر من مهاجم في ظل إصابات وغياب عدة أسماء مثل طلال المشعل وجواد أقدار ومازن الفرج مع تواجد أحمد الزعاق في الفريق الأولمبي وإعارة رائد العمري للحزم حتى أصبح الحمل ثقيلا جدا حيث لم يتواجد في مركز الهجوم إلا أنا وبدر الخراشي أمام دوري طويل وشاق.

أفهم من كلامك أن إدارة الفريق أخطأت في عدم التعاقد مع أسماء أجنبية أو محلية لدعم الفريق؟

- بلا شك أن تواجد أكثر من مهاجم على كفاءة عالية يزيد الفريق قوة و هيبة أمام الفرق الأخرى بالإضافة إلى زوال مشكلة العقم الهجومي ومهما كان دائماً الفرق الكبيرة تجد لديها أكثر من مهاجم على مستوى عالٍ وبالفعل هذا ما تحقق خلال التعاقدات التي أبرمت مؤخراً والتي تزيد من التنافس بين المهاجمين مع تواجد عدة حلول لدى المدرب.

بعد استقطاب إدارة النادي عدة أسماء محلية وأجنبية في مركز الهجوم.. تعتقد أن المهمة أصبحت أصعب أمامك؟

- أنا من أسعد الأشخاص باستقطاب مهاجمين محليين وأجانب على مستوى عال لكي يكون هناك تنافس شريف فيما بين المهاجمين والأحق بذلك هو من يستطيع أن يرسم البسمة على شفاه جماهير رائد التحدي.

موسى الشمري وصف بضالة الرائد مع بداية الموسم لكن سرعان ما تراجع مستواه.. ما السبب؟؟

- لا يوجد سبب معين لكن ربما تكون ظروف كانت خلف تراجع المستوى ومن الطبيعي أن يتعرض اللاعب لتراجع في مستواه لكن اللاعب الطموح والذي يملك الثقة في نفسه هو من يحاول أن يستعيد مستواه في أسرع وقت.

وهل تعتقد أن إهدار ركلتي الجزاء أمام الهلال كانت سبب في ذلك؟

- لا بالعكس إهدار ركلتي الجزاء كانت عدم توفيق و هي جزء من اللعبة لا أقل و لا أكثر لكن الجمهور و الإدارة وقفوا معي شخصيا و منحوني الثقة الكاملة و لم يكن لها أي تأثير خلف تراجع المستوى.

يردد البعض أن موسى الشمري قد أصيب بداء الغرور بعد أن رددت الجماهير الرائدية باسمه كثيراً.. تعليقك؟

- الغرور مقبرة النجوم ومن تواضع لله رفعه وأنا شخصياً لست مقتنعا بما قدمته للفريق خلال الفترة الماضية فما الذي يدعوني للغرور لكن بعض الجماهير قد تفسر شخصية اللاعب بعد خسارة الفريق بأنه غير مبالٍ أو غير مهتم بالخسارة لكننا الأكثر حزناً على خسارة الفريق ونحاول أن نخرج من تلك الأجواء عن طريق الروح وللأمانة تفاجأت بالصورة التي خيلت للجماهير تجاهي لكن ربما البعض فسر ذلك أيضا نتيجة عدم إجابتي للمكالمات الواردة على هاتفي المحمول لكن في الواقع العكس تماماً في هذا الشأن.

ضعف المخزون اللياقي والوزن الزائد إحدى العوامل التي أثرت كثيراً على مستواك الفني في الفترة الأخيرة.. كيف تعلق؟؟

- بالفعل المخزون اللياقي لدي لم يكن كافياً بعد غيابي عن بقية أيام المعسكر الإعدادي لارتباطي بزواجي حيث لم أتواجد إلا في خمسة أيام من المعسكر بعكس بقية زملائي اللاعبين بالإضافة أيضاً لتعرضي للإصابة مع منتصف الموسم مما أدى لتراجع المخزون اللياقي مع توقفات الدوري المتتالية.

كيف تعلق على رحيل المحترف المغربي صلاح الدين عقال؟

- صلاح غني عن التعريف قدم ما يملك للفريق وخدم الفريق كثيراً وأتمنى له التوفيق وبإذن الله الإدارة قادرة على استقطاب البديل وبالمناسبة أحب أشكر صلاح على مجهوده طوال الموسم الماضي وفي النهاية نحن في عالم الاحتراف.

عطفاً على ما قدمه للفريق خلال الفترة الماضية تعتقد أن تمديد عقد المدرب قوميز لموسم قادم قرار صائب من قبل الإدارة؟

- قوميز مدرب كبير رغم ما واجهه من ظروف الإصابات والإيقافات إلا أنه استطاع أن يقدم الفريق بصورة جيدة وأتمنى له التوفيق في الموسم القادم وبلا شك أن التجديد مع المدرب يأتي بعد دراسة من قبل رئيس النادي الذي يملك من الثقافة الكروية الشيء الكثير.

موسم قادم ربما يكون أكثر سخونة من السابق كيف هي استعداداتكم؟؟

- صفقات مميزة عقدها الرائد مع أسماء كبيرة وذات خبرة ميدانية طويلة ومن الواضح أن رئيس النادي عازم على رسم الفريق بصورة مميزة خلال الموسم المقبل وأتكلم عن نفسي شخصياً أحاول حالياً أن أرتاح جيداً استعداداً للمعسكر القادم لأن المهمة أصبحت أصعب أمام دوري صعب وأعتقد أن من يستعد جيداً قبل بداية الموسم سيقطف ثمار ذلك الاستعداد خلال الموسم المقبل.

ربما يكون الموسم القادم هو الأخير لموسى الشمري في عقده مع الرائد.. كيف هو المستقبل؟؟

- لا أود الحديث عن المستقبل و تركيزي حالياً ينصب على تقديم كل ما أملك لرائد التحدي ولجمهوره الغالي.

ماذا تقول لهؤلاء:

- فهد المطوع:

اسم غني عن التعريف وشهادتي فيه مجروحة وهو مكسب للرياضة السعودية بشكل عام وليس للرائد فقط.

- فارس العمري:

مدير كرة ناجح أنا شخصياً استفدت الكثير من فارس كونه لاعب خبرة سابق ودائماً ما يكون هو المرشد لي في جميع الأمور.

- عبدالمجيد عبدالله:

أخ لم تلده أمي.

- جماهير الرائد:

هنا أقف وأعجز عن التعبير والشكر لهذه الجماهير الكبيرة ومن يرى جماهير الرائد سيقيم الفريق حتماً من ضمن أندية الكبار لكن طلبي الوحيد لكل شخص من الجماهير أخذ صورة سيئة عن موسى يلتمس له العذر فأنا أحمل لهم كل الحب ومن التقدير مالا يعلمه إلا الله.

كلمة أخيرة تود أن تقولها؟

أحب أشكرك شخصياً والشكر موصول لجريدة الجزيرة التي أتاحت لي الفرصة لتوضيح بعض ما يخفى على الجماهير الرائد ومن هذا المنبر أعدهم وأنا عند وعدي بإذن الله بأن يشاهدوا موسى بشكل مغاير تماماً خلال الموسم المقبل بإذن الله شريطة وقفتهم ومؤازرتهم غير المستغربة منهم وهذا هو ديدن الرائديين كافة بالوقوف مع الفريق سواء إداريين أو جماهير أو أعضاء شرف.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة