Friday  08/07/2011/2011 Issue 14162

الجمعة 07 شعبان 1432  العدد  14162

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

صناعة الحياة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتاب (صناعة الحياة) للأستاذ محمد أحمد الراشد، والصادر عن دار الفكر يقدم نظرية صناعة الحياة فيدعو إلى مراجعة الرصيد والجري مع الفهم الجديد الذي بدأنا ندرك به العلاقات الاجتماعية الحيوية وعوامل التأثير فيها. ويقول المؤلف: وصفة صناعة الحياة مطردة عند الملل الأخرى وغير المسلمين سواء بسواء يقود الحياة الذكي والصابر والماهر وكل مبدع متقن مبادر. فالحياة في أمريكا مثلا إنما تقودها الصفوة التي فيها وليسوا الذين نراهم يصفقون في المسابقات التلفزيونية ولا الذين يتسكعون و تدمرهم المخدرات بل هم النخبة.

إن خمسين ألفاً فقط هم الذين يوجهون مسيرة أمريكا الحضارية، وهذا الشأن في بريطانيا وفرنسا وألمانيا والصين واليابان والهند. وقال المؤلف إنه يجب الاعتراف بعلوم وفنون كان يظنها بعض الدعاة ترفا وأنها لا تفيد ولا تثري.. كالهندسة المعمارية والخط وفن القصة والفلسفة وعلم الآثار والتصوير.

وتكثيف الدور القيادي في تربية العناصر الجيدة ليكونوا صناعا للحياة من خلال منهجية شاملة ومدرسة قيادية وإدخال العنصر الجمالي كعامل تربوي في هذه المهجية وكذا الثقافة العامة.

والكتاب اشتمل على عدة أبواب منها: الولاء ناموس الكون.. وفريق البناء.. والتقعيد الجامع.. وجاء في 148 صفحة من الحجم الصغير.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة