Friday  08/07/2011/2011 Issue 14162

الجمعة 07 شعبان 1432  العدد  14162

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مجلس حقوق الإنسان يناقش تقريرا عن اليمن في سبتمبر المقبل
مقتل 10 جنود يمنيين في هجوم للقاعدة جنوب البلاد

رجوع

 

صنعاء - وكالات

قتل سائق حافلة وأصيب أربعة من ركابها بجروح خطيرة في انفجار قذيفة في أحد أحياء مدينة تعز جنوب صنعاء، كما قتل جنديان في مواجهات مع مسلحين قبليين معارضين في المدينة نفسها، حسبما أفادت مصادر محلية لوكالة فرانس برس الخميس.

وذكر مصدر محلي أن الحرس الجمهوري أطلق الأربعاء ليلة الخميس قذيفة على حي الروضة في وسط تعز، فأصابت القذيفة حافلة ركاب وقتل سائق الحافلة وأصيب أربعة من ركابها. إلى ذلك، نقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر أمني مسؤول في تعز قوله إن «ميليشيات مسلحة تابعة لأحزاب اللقاء المشترك نفذت (الأربعاء) عملاً إرهابيا ضد اللجنة الأمنية الخاصة بحراسة المركز الامتحاني بمدرسة سبأ بمنطقة المسبح في مدينة تعز».

وأضاف المصدر نتج عن الاعتداء استشهاد جنديين وإصابة خمسة آخرين وكذا إصابة ثلاثة مواطنين كانوا متواجدين في مكان الحادث».

فيما أعلن مصدر عسكري يمني مقتل عشرة جنود يمنيين ليل الأربعاء في هجوم شنه مسلحون من تنظيم القاعدة استهدف حافلة أجرة كانت في طريقها إلى مدينة لودر بمحافظة أبين الجنوبية. وقال المصدر إن «مسلحين ينتمون إلى القاعدة اعترضوا مركبة أجرة في منطقة ثرة شمال لودر وكانت تقل عشرة جنود تابعين للواء 111 يرتدون لباساً مدنياً، وأطلقوا وابلاً من النيران ما أدى إلى مقتل جميع الجنود وإصابة سائق المركبة».

وعلى الصعيد السياسي أوضح شايف جار الله المكلف بتسيير أعمال وزارة حقوق الإنسان فى اليمن أن مجلس حقوق الإنسان سيناقش في سبتمبر المقبل تقريراً عن أوضاع حقوق الإنسان في اليمن في ظل الأزمة السياسية والمواجهات التي تعيشها البلاد من أكثر من خمسة أشهر أعده وفد المفوضية السامية لحقوق الإنسان الذي اختتم زياته لليمن الليلة قبل الماضية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة