Friday  08/07/2011/2011 Issue 14162

الجمعة 07 شعبان 1432  العدد  14162

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

جيلاني وكرزاي يبحثان التوتر على الحدود الباكستانية الأفغانية
مقتل 40 مسلحاً في عمليات القوات الباكستانية بمنطقة كورام

رجوع

 

إسلام آباد - واس

قُتل أربعون مسلحاً من عناصر حركة طالبان وأُصيب العشرات في إطار العملية العسكرية التي تشنها القوات الباكستانية في مقاطعة كورام بالحزام القبلي الباكستاني المحاذي لأفغانستان منذ الأيام الثلاثة الماضية.

وأوضحت مصادر عسكرية أن القوات المدعومة بالدبابات والمدرعات والمروحيات الهجومية تواصل تقدمها نحو معاقل المسلحين تجاه الحدود الأفغانية.

وقال العميد بشارت أحمد قائد العملية إن القوات المسلحة تمكنت من إحكام سيطرتها على المناطق الوسطى من مقاطعة كورام بعد القضاء على المعقل الرئيس للمسلحين هناك، وأنها تجاوزت 18 كيلاً إلى عمق المقاطعة لتطهيرها بشكل كامل.

وأضاف أن القوات البرية تشن عملية تطهير للمناطق التي تم تحريرها من المسلحين حيث تم العثور على كميات كبيرة من المسلحة والمتفجرات من مخازن المسلحين.

إلى ذلك أجرى رئيس الوزراء الباكستاني سيد يوسف رضا جيلاني اتصالاً هاتفياً بالرئيس الأفغاني حامد كزراي أعرب فيه قلق بلاده البالغ إزاء تزايد أنشطة المسلحين على طول الحدود المشتركة بين بلديهما والهجمات التي يشنونها على المناطق الحدودية.

وأوضح بيان صادر عن ديوان رئاسة الوزراء في إسلام آباد أن جيلاني أطلع كرزاي بأن الجيش الباكستاني يمارس أقصى درجات ضبط النفس رغم الهجمات المتكررة التي تتعرض لها المناطق الحدودية الباكستانية من قبل مسلحين من الجانب الأفغاني.

وقال جيلاني إن هناك حاجة ماسة إلى معالجة هذه المسألة في أسرع وقت ممكن.. مشيراً إلى أن بلاده طلبت من قوات المساعدة الدولية في أفغانستان - إيساف - عقد اجتماع عاجل لمناقشة هذه المسألة وحلها في الفور.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة