Friday  08/07/2011/2011 Issue 14162

الجمعة 07 شعبان 1432  العدد  14162

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

14 ألف ريال دخل شهري للعاملين في محلات تأجير الدبابات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد العيادة

أشعلت الإجازة الصيفية أسعار إيجار الدبابات في العديد من المواقع، وفي جولة لـ»الجزيرة» على أماكن تأجير الدبابات برمال الثمامة قال المواطن إبراهيم خليل «صاحب محل تأجير دبابات»: إن سعر الإيجار ارتفع خلال هذه الأيام كما أنه يختلف حسب حجم الدباب فالدباب الصغير يتراوح سعر إيجار الساعة بين 50 إلى 60 ريالاً أما الدباب الكبير فسعر إيجاره يتراوح بين 70 إلى 80 ريالاً.

وحول استثماره في هذا المجال قال إنه مجال جيد ويحقق عوائد جيدة، وذكر أن لديه 10 دبابات دخلها الشهري يصل إلى 14 ألف ريال، مشيراً إلى أن الإقبال على التأجير يزيد في نهاية الأسبوع من عصر يوم الأربعاء وحتى مساء يوم الجمعة، وأوضح أن دخله يصل أحيانا في نهاية الأسبوع إلى أربعة آلاف ريال. وبسؤاله عن أسعار شراء الدباب قال إن سعرها يتراوح بين 5500 ريال و7000 ريال للحجم الكبير، مضيفاً أن الصيانة الدورية والوقود تمثل أبرز أوجه الصرف على الدبابات.

ونصح الشباب السعوديين باستغلال فرصة الإجازة والاستثمار في هذا المجال لأن دخله جيد جداً، مبيناً أن هناك الكثير من العمالة غير السعودية تنافسهم في هذا السوق الصغير. وعن دور البلدية في منحهم تراخيص، أجاب لا دور للبلدية، وقال: نتمنى أن تكون هناك رقابة وأن لا يُرخص تأجير الدبابات إلا للمواطنين.

وخلال جولتها التقت «الجزيرة» بالمواطن سعود السلمان الذي قال: أحضرت أطفالي إلى هنا واستأجرت لهم دبابات بنحو مائتين وخمسين ريالاً، وأضاف: الإيجار غال جداً. وتساءل: هل من المعقول أن إيجار الدباب أغلى من إيجار السيارة؟ فساعة إيجار الدباب تكلف المستأجر 70 ريالاً وإيجار السيارة لمدة يوم كامل بنحو 60 ريالاً أي أن إيجار ساعة السيارة يكلف نحو ريالين ونصف الريال بينما تكلف ساعة الدباب 70 ريالاً فالفرق كبير جداً والسبب في ذلك غياب الرقابة، وطالب السلمان الجهات المسؤولة بمراقبة هذه المواقع وتحديد قيمة معقولة للإيجار.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة