Friday  08/07/2011/2011 Issue 14162

الجمعة 07 شعبان 1432  العدد  14162

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الهلال والهجرة الجماعية

رجوع

 

إذا كانت ادارة الهلال بقيادة الأمير عبدالرحمن بن مساعد تعتبر من أنجح الإدارات في استقطاب اللاعبين الأجانب فإنها على العكس من ذلك تماماً فيما يخص اللاعبين المحليين ماعدا صفقة عيسى المحياني الذي لو أعطي الفرصة كاملة لربما نافس على هداف الدوري.. الكل يعلم أن الهلال لديه ثغرات في بعض الخانات، ومع ذلك يظهر من يروج لابتعاد أهم أعمدة الفريق بالرغم من البدائل غير متوافرة لأنه لا يوجد اللاعب الذي يضاهي إمكانيات لاعبي الهلال في الوقت الراهن ويمكن استقطابه بسهولة من نادي اخر إلا اذا تم الاعتماد على بعض لاعبي الفريق الاولمبي الذين اظهروا إمكانيات كبيرة في بطولة دبي الدولية الموسم الماضي وأمام أندية أوروبية قوية وقدموا أنفسهم بشكل رائع مع المنتخب الاولمبي، بشرط ان يوفر لهم الدعم والاهتمام والمساندة وتحمل أخطاء البداية منهم والوقف معهم والاهم حمايتهم لكي لا يخسرهم الفريق كما خسر غيرهم.. بصراحة لا بد من المكاشفة مع إدارة الهلال لان ما حصل وما حدث لا يمكن ان يقبل على انه من محض الصدفة مهما قيل من تبرير او من تفسير، خاصة وان ابتعاد اللاعبين المهمين من الفريق بهذا الشكل الجماعي تم في مدة وجيزة.. في العام الماضي تقبل جمهور الهلال على مضض اعتزال محمد الدعيع وخلال هذا الموسم تفهم الجمهور ضرورة وضع حد لتصرفات خالد عزيز الذي لم يعطي احد فرصة للدفاع عنه وبعد نهاية الموسم تم تسريب إمكانية إعارة ياسر القحطاني لفريق خارجي، وظهر للإعلام رفض اسامة هوساوي لتجديد عقده بحجة رغبته في الاحتراف الخارجي.. حتى اللاعبين الأجانب ربما السبب الرئيسي في عدم إكمالهم مدة عقودهم لأنهم لم يجدوا من يدافع عنهم ويقف في صفهم ويرفع من معنوياتهم فضلاً عما نالهم من سخرية وتهكم من قبل الهلاليين أنفسهم فهذا المحارب الروماني رادوي يظهر من يتهكم به ويصف ردة فعله بفتوة باب الحارة وفي مرة أخرى يتم التأسف لإطراف إعلامية؛ لان اللاعب دخل ارض الملعب قبل اللحاق به لتغطية الوشم الذي في يده مع ان هناك لاعبين يدينون نفس دين رادوي واظهروا حركات دينية وأمام الملا ولم يخرج رؤساؤهم ليعتذروا عن فعلتهم وحتى اللاعب المجتهد احمد علي يقال بحقه وبسخرية فجة وفي أيامه الأولى بالفريق بأنه ليس ميسي.. هذه الهجرة الجماعية لأهم أعمدة الفريق توحي بأن مستقبل الفريق غامض تجعلنا نتوقع مستقبلا لا يبشر بالخير للهلال في الموسم القادم، عكس ما وعد به سمو رئس النادي جمهور ناديه، خاصة وان هذا الإبعاد لأسباب غير فنية واذا لم تتدارك الإدارة وتحديداً سمو رئيس النادي هذه الخطوة لربما تسببت في هدم كل ما بناه خلال ثلاث السنوات الماضية من احترام وعشق متبادل بينه وبين جمهور وعشاق الهلال.

سامي والبطي وتقسيم الهلال

كتبت وقلت وسأظل ارددها لاني مؤمن بها ان الهلاليين ليسوا رهينة الرمز الواحد او الجيل الواحد او النجم الواحد، وهذا ما يتميز به الهلال ويمتاز به الهلاليين وهو ولاؤهم وعشقهم للكيان فقط لذا كان الهلال ومازال هو البطل والمنافس الحقيقي لكل البطولات وعلى مدى سنوات طويلة.. تابعت برنامج كورة وحقيقة استغربت وقوع الأسطورة سامي الجابر والإداري المميز عادل البطي في فخ محاولة تقسيم الهلاليين هذا مع الرئيس فلان وذاك مع الرئيس علان، بالرغم من علاقة الاثنين مع الأميرين عبدالله وعبدالرحمن بن مساعد لا تتعدى علاقة شخصية تخصهما وحدهما لا علاقة للهلال فيها ولا يمكن إقحام كيان الهلال بها.. هناك محاولات منذ سنوات في تقسيم الهلاليين وتقاسم الهلال ولكن رجال الهلال المخلصين وقفوا ضد تلك المحاولات وابطلوا تلك الأمنيات وكرسوا هذا المبدأ لدى جماهير ناديهم فقادوا فريقهم لاعتلاء المنصات وتحقيق البطولات حتى أصبح زعيم آسيا الأول دون منافس بالرغم من تعدد الرؤسا وتعاقب النجوم.

أعداء النظام

أحسنت لجنة الاحتراف بإقرار منع التحايل على الأنظمة والقوانين من خلال التعديل في فقرة احتراف اللاعب السعودي الهاوي الذي ينتقل للاحتراف للخارجي والذي أزعج من امتهن هذه الطريقة في استقطاب اللاعبين.. بالرغم من أن ما يسمى بالكوبري هو نموذج من نماذج التلاعب على النظام والتي ترفضها كل الأنظمة واللوائح الرياضية وغيرها؛ إلا أن الغريب والعجيب بعد صدور القرار اكثر من اعترض على القرار هم القانونيون انفسهم ! وكأنهم أعداء للنظام الذي يفترض انهم مشجعون له ومطالبون بتطبيقه، ولكن قاتل الله التعصب الذي يجعل صاحبه يتنازل عن مبادئه ويتخلى عن قيمه.. حقيقة هذا القرار مهما ازعج واغضب المتلاعبين إلا انه في نهاية الأمر سيسهم في الحفاظ على سمعة و صورة الرياضة السعودية ويحفظ حقوق الأندية السعودية.

نقاط سريعة :

- مهم جداً ان تكذب إدارة الهلال في الصحف الأوروبية تلك العروض المالية والمبالغ فيها لكي لا تنعكس سلباً على المفاوضات الهلالية من خلال محاولة استغلال سمعة الهلال المادية.

- كنا ننادي بإحضار مدرب عالمي للمنتخب وبعد حضوره أصبحنا نقيم تاريخه.. حقيقة قمة التناقض !!.

- تحدث الدكتور ماجد قاروب في حلقة معادة من برنامج الدليل القاطع بان هناك عقوبات على الألفاظ المسيئة من الجماهير بحق اللاعبين ولكن لم يتقدم احد بالشكوى.. صورة مع التحية لإدارة الهلال !!.

- إذاعة U FM فضلاً عن الكوادر الشابة المتميزة فيها إلا أنها أصحبت منافسا قويا للبرامج الرياضية والصحف الالكترونية في نشر الاخبار العاجلة والسبق الخبري.

- هاجم إعلام الشخص الواحد في الاتحاد إدارة الدكتور خالد المرزوقي المنتخبة لانه رفض الانصياع لتوجيهات مديرهم حتى قدم استقالته وبعد ذلك روجوا ان ما ينقص الاتحاد هو إدارة منتخبة فهل يقفون مع إدارة اللواء محمد بن داخل ؟!.

سليمان الجعيلان - suliman2002s@windowslive.com
 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة