Friday  08/07/2011/2011 Issue 14162

الجمعة 07 شعبان 1432  العدد  14162

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

تعاقد الاتحاد السعودي لكرة القدم مع المدرب الهولندي (ريكارد).. (قد) يفتح صفحة جديدة وتوهج قادم ومرحلة انتقالية لكرة القدم السعودية والتي للأسف تقهقرت في السنوات الأخيرة..!! و(قد) يبقى الحال على ما هو عليه وهذا ما لا نتمناه..!!

« اصطحاب المدرب الهولندي نفس الطاقم التدريبي الذي كان معه أثناء تدريبه لفريق برشلونة الإسباني والذي حقق معه أغلى الإنجازات..!! لا يعني أن الإنجازات وإن اختلفت مسمياتها ستتكرر مع منتخبنا الوطني..!!

« الجماهير السعودية الواعية تتمنى أن يترافق هذا الاسم التدريبي الكبير مع نتائج مميزة لمنتخبنا الوطني.. فجماهيرنا لن ترحمه لو أتى بنتائج عكسية وهذا ما لا نتمناه..!!

« الإعلام السعودي له دور كبير في نتائج منتخبنا.. سواء أكانت سلبية أو إيجابية..!!

« الحكم المبكر على المدرب من قبل البعض لا مبررله.. فعقده حوالي ثلاث سنوات وإعطاء حكم نهائي عليه بعد مباراة أو مباراتين لا وجود له في قاموس من ينشد التطور والتقدم..!!

« المدرب وحده لا يمكن أن يقدم عملاً متكاملاً.. ما لم تتضافر الجهود بين الجميع..!!

التاريخ لا يكذب.. يا هؤلاء..!!

« سألوه عن بعض اللاعبين الأجانب التي تنوي بعض أنديتنا التعاقد معهم للموسم القادم.. ومن ضمنهم اللاعب المصري (حازم إمام) الذي كان من « خيارات نادي الفتح.. فأكد أن هذا اللاعب بلغ من العمر عتياً ولا يمكنه من تقديم مستواه السابق الذي عرف عنه وجعلته يحترف قبل عدة سنوات في أحد الأندية الإيطالية (إودينيزي)..!! ولكن يبدو أنه لم يفرق بين النجم السابق الدولي ولاعب الزمالك (حازم إمام) والمحلل الحالي في قناة الجزيرة الرياضية..!! وبين اللاعب المقصود وهو اللاعب (حازم إمام) لاعب الزمالك حالياً والذي يلعب في مركز الظهير الأيمن..!!

المدرب الذي قاد منتخب هولندا في بطولة أمم أوروبا 2000م والتي أقيمت في بلجيكا وهولندا هو الهولندي (ريكارد) مدرب منتخبنا حالياً، وليس كما قاله أحدهم في أحد البرامج التلفزيونية مؤخراً بأنه المدرب الهولندي (ليوبنهاكر) الذي سبق أن تعاقد معه الاتحاد السعودي لكرة القدم قبل نهائيات كأس العالم 1994م ولكن تم إلغاء عقده بعد فترة قصيرة..!!

وريقات.. وريقات

« أحدهم وصف مدرب منتخبنا الجديد الهولندي (ريكارد) والذي تم التعاقد معه مؤخراً بأنه مدرب مفلس مستدلاً على بقائه عدة أشهر بدون عمل..!! وفي نفس الوقت يطالب كل من ينتقد ويحاول أن يصطاد في الماء العكر الصمت وتتبع السيرة التدريبية المميزة لهذا المدرب الهولندي..!!

« الحصاد الذي قدمته جريدة الجزيرة كشف عن الأندية التي تهوى الضجيج وبطولات الوهم..!!

وعن لأندية التي تهوى البطولات والإنجازات..!! فلغة الأرقام لا تكذب..!!

« تخلص الهلال من نجمه المميز ياسر القحطاني وإعارته لأحد الأندية الخليجية هي منتهى طموحهم وأحلامهم..!! بدليل أنهم وصفوا (وهم) إعارته بأنها خطوة هلالية ناجحة بكل المقاييس..!!

« التعاقدات التي أبرمتها الإدارة النصراوية مؤخراًً يؤكد أنها استفادت من أخطاء التعاقدات الماضية..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

أوراق متناثرة
هذا الهولندي.. لا يملك عصا سحرية ولكن..!!
صالح بن عبدالله العريض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة