Friday  08/07/2011/2011 Issue 14162

الجمعة 07 شعبان 1432  العدد  14162

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

تابعوا سباقات الجمعة الماضية بميدان الملك خالد بالطائف
منتخب الناشئين وخيالة المستقبل يرسمون مستقبلهم على وقع حوافر الخيل الأبطال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الطائف - عايض البقمي

اكتسبت أشواط سباقات الجمعة الماضية زخماً جماهيرياً بعد أن اكتظت مدرجات ميدان الملك خالد للفروسية بالطائف بعدد كبير من الجماهير من بينهم أفراد منتخبنا للناشئين لكرة القدم مع جمهور الفروسية والذين تفاعلوا مع سباقات الجولة الماضية طوال الأشواط الـ 7 ولتزداد تفاعلاتهم شوطاً بعد آخر لتصل ذروتها مع الأشواط الرئيسية بداية بالشوط الرئيس على كأس تبوك وروعة نهايته المثيرة التي جمعت الألوان الحمراء والبيضاء وبعد أن حسمته سيدة الأفراس المستوردة (كويك أوف ذ مارك) من الأسطبل الأحمر وعلى حساب المهيبة الرهيبة أهابت بشعارها الأبيض لتحتل الوصافة تاركةً أسماء رنانة خلفها ومؤكدة رقي صناعة الأسبطل الأبيض الفاخرة موسماً بعد آخر.

وتواصلت تفاعلات وصيحات الجماهير الحاضرة وفي مقدمتهم لاعبو منتخب الناشئين مع ختام تلك الجولة وأقرانهم من الخيالة الناشئين يحبسون الأنفاس في سباق الشوط الإضافي الذي حسمه الجواد عداس لنايف المنديل بقيادة فارس المستقبل البراء المحميدي الذي أكّد صلابة قاعدة جيل الخيالة السعوديين في هذه الموقعة برسم ابن الأجدر الذي أسرجه المدرب الشاب نواف المنديل أحد أبرز نجوم سباقات المصيف لهذا العام وعقب نهاية سابقات الجمعة الماضية كانت رؤية مدير النادي الأستاذ راشد الزيندي تتجلّى بأبعادها التحفيزية وتصاويرها المعبِّرة وهو يجمع أفراد المنتخب ومنتخب المستقبل مع الفرسان الناشئين في ساحة البادوك والتقاط الصور التذكارية التي كانت مثار إعجاب وتقدير إدارة المنتخب السعودي بقيادة الكابتن صالح خليفة وعمر باخشوين.

سباقات اليوم

أبرز سباقات الجولة السادسة من سباقات المصيف عصر اليوم تذهب إلى الشوط الرئيسي على كأس وزارة الشؤون الإسلامية والذي سيجمع المرشحين الأفضل وهم المستحب والأكن وكمال على مسافة الميل وربع الميل كما ستجمع موقعة الإضافي جياد المستورد والتي يسعى فيها كل من بنتومنيوم (وخاشع) لتأكيد نجومية الأسطبل العائد لأبناء فيحان المنديل وفي مواجهة لاهبة مع أبيان (وروبست ووش (وغزوة) ووحشية وكذلك (شاليوراو).

مسارات.. مسارات.. مسارات.. مسارات

* اقتراح يستحق التوقف لفكرته المجدية من خلال مطالبات عدد كبير من أهل الخيل هذه الأيام في الطائف بأن تكون البداية الرسمية لدوري الفروسية (القائمة) مع موسم الرياض قياساً بالحفلات الـ 18 الشحيحة وبالتالي إعطاء فرصاً أكبر للأسطبلات الصغيرة! وهناك رأي آخر باحتساب نقاط الكؤوس التي تُقام في سباقات المصيف؟

***

* أزمة الشعير تخيّم بظلالها على أسطبلات الحوية والأسعار تصل إلى 80 ريالاً للكيس! وهناك أكثر من أسطبل أوقفت مشاركات جيادها خلال الأسابيع الماضية! هي ناقصة يا جماعة الربع!

***

* خيبة أمل جديدة تطول ملاّك الخيل بعد صدور (مسودة روزنامة سباقات الرياض) وبدون زيادة ونقصان! ولا عزاء للطموحات والآمال اليائسة!

***

* مع ارتفاع أجور (مشغلي وسياسي الخيل وكذلك أزمة الشعير وقراصنة أدوية الخيل وفيتاميناتها وشبح القرعة.. ووو (ياكد مالك خلف!!

***

* بنكهة مفرداته الجداوية ناصعة البياض وبغيرته الصادقة لمستقبل الفروسية يجبرك المالك الخلوق المحبوب والصدوق (نزار أبو الجدايل) على الإنصات لكل أفكاره النيّرة ورؤيته الثاقبة البعيدة والمتبصرة لغد مشرق.

أفكار أبو لؤي هي السهل الممتنع ولن يطولها سوى من يمتلك المواطنة الصادقة وكل من يحرص على رفعة وسؤدد فروسية بلادي! أفكارك أيها النقي لو تم تطبيقها فإنها ستعيد نبض الحياة في شرايين الاعتراف العالمي بسباقاتنا وتصنيفاتها!

***

* إعادة تدوير الصفقات بين ملاّك الإسطبلات الصغيرة هي الحل الأمثل! والأشمل لسوق خيلنا النايمة في أسرتها ذات الكوابيس المفزعة!

***

* لكي نغلق ملف مضمار الحوية أضيفوا مقداراً من التربة الناعمة في وجه البخارة الغارقة في خراطيم المياه المتواصلة ساعة ورا ساعة!!

***

* مجلة ليان: إضافة جديدة ليست للجمال، بل لكل رياضات الأصايل! وليس من سمع كمن قرأ.. شكراً للإهداء ابا طلال ومزيداً من الجمال والإثراء!

***

* سأبقى وفياً بقلمي مع كل من يخدم رياضة وطني وأبقى جريئاً في طرحي انتقاداً وإشادة وفي كل الاتجاهات التي تضيء كل الدروب ولا تعترف بالأجواء المظلمة وذوي القلوب ال م ر ج ف ة!!

***

* لا يجب أن تقول كل ما تعرف ولكن يجب أن تعرف كل ما تقول! إنها حكمة المصيف وليست حكمة حرارة العاصمة بجوها اللاهب والمخيف.

المسار الأخير:

أن طاعني لا يصبح اليوم مقرود

ويعيد في (سوق الشماتة) بهيمه

وإن كان نقصي عند بعض العرب زود

عند العرب مجناي أكبر غنيمه

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة