Saturday  09/07/2011/2011 Issue 14163

السبت 08 شعبان 1432  العدد  14163

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

طاش 18 يستلهم من خطبة القذافي واحدة من حلقاته

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فن :

وسط كل محاولات التعتيم الإعلامي، وخوفاً من أجهزة الرقابة في وزارة الثقافة والإعلام، وبخاصة لجنة النظر في مخالفات نظام حماية حقوق المؤلف، فضّل فريق (طاش 18) فرض طوق (سري) على مجريات العمل، حيث منع تسريب صور المسلسل الذي رأت قناة mbc إنتاجه رغم صدور قرار رسمي بمنعه.

ومنذ يومين بدأت قناة mbc في عرض مقتطفات كوميدية للمسلسل ترويجاً له وتمهيداً لعرضه بعد أقل من شهر من الآن، فيما بدا المسلسل داخلاً في مسائل شائكة، ومن المتوقع أن تسيطر الرقابة على بعض الحلقات.

المقطع الذي تعرضه mbc يبدو فيه عبد الله السدحان وكأنه غارق في أزمة تجمع على إثرها الناس حول منزله في مظاهرات ومعه مرافق هو راضي المهنا، فيما كان ناصر القصبي بين جموع المتجمهرين الذين رددوا ( يا خواف يا جبان اطلع برا للميدان)، فيما رد عليهم عبد الله السدحان (أبو صالح) و كأنه الزعيم الليبي معمّر القذافي مستشرفاً من خطبته الشهيرة بعض مصطلحاتها و خاصة قوله ( أيها الورعان من أنتم .. بيت بيت خرابة خرابة شجرة شجرة).

وكانت لجنة النظر في مخالفات نظام حماية حقوق المؤلف السعودية قد قررت قبل نحو ثمانية أشهر أخذ تعهد على ناصر القصبي، و عبد الله السدحان، بعدم إنتاج المسلسل الكوميدي مستقبلاً بعد الجزء السادس عشر، باسم (طاش ما طاش) أو (طاش كذا)، واختيار اسم آخر لهما، لحفظ حقوق هذا المسمى (طاش ما طاش)، وكل ما يدل عليه باسم المدعي، إلا بعد أخذ الموافقة الخطية من صاحب الحق على ذلك.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة