Saturday  09/07/2011/2011 Issue 14163

السبت 08 شعبان 1432  العدد  14163

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

صكوك إسلامية لمعالجة الأزمة المالية لحكومة فياض
بريطانيا تدعم موازنة السلطة الفلسطينية بـ 420 مليون دولار

رجوع

 

رام الله - رندة أحمد

وقع رئيس حكومة تصريف الأعمال الفلسطيني، د. سلام فياض والحكومة البريطانية ممثلة بوزير التنمية الدولية البريطاني «آلان دانكن» مذكرة تفاهم لتنظيم المساعدات البريطانية للثلاث السنوات القادمة 2011-2014، والتي تُقدر قيمتها بـ 262 مليون جنيه إسترليني (أي ما يعادل 420 مليون دولار)، يُخصص منها 160 مليون دولار لدعم الموازنة، بينما يُغطي المبلغ المتبقي قطاعات أخرى كالمشاريع التطويرية، والمساعدات الفنية، ودعم المجتمع المدني، ومساعدات إنسانية.

وتواجه السلطة الفلسطينية وضعاً مالياً صعباً عجزت فيه عن دفع كامل رواتب موظفيها في الضفة الغربية وقطاع غزة، ودفعت نصف راتب عن شهر يونيو - حزيران الماضي.

وأكد فياض أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها، الخميس، تُساهم في تنظيم العلاقة بين الحكومتين البريطانية والفلسطينية، وتُشكل الإطار الناظم لتوريد المساعدات البريطانية المُقررة لدعم الجهود التي تقوم بها السلطة الوطنية في إطار تعميق وتعزيز الجاهزية الوطنية لإقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس «الشرقية».

وفي سياق ذي صلة، كشف رئيس سلطة النقد «د. جهاد الوزير» أن صكوكاً إسلامية بضمانات عقارات ومبان حكومية هي فقط التي يمكنها إنقاذ الحكومة الفلسطينية من الأزمة المالية الحالية.. وقال الوزير في حديث إذاعي: «إن سلطة النقد الفلسطينية بصدد إصدار صكوك إسلامية قد تسمح لحكومة السلطة الفلسطينية بالاقتراض ولكن تكون العملية مبنية على ضمانات تتمثل في عقارات ومبان حكومية».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة