Saturday  09/07/2011/2011 Issue 14163

السبت 08 شعبان 1432  العدد  14163

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأجانب يقودون حركة الشراء بغرض التصدير لبقية المدن
(الروثانة) تشعل سوق الرطب في المدينة مع اقتراب حلول شهر رمضان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - علي الأحمدي

يشهد السوق المركزي لبيع الرطب بالمدينة المنورة في هذه الأيام حركة غير عادية مع بدء نزول الرطب وبخاصة «الروثانة» التي تصدرت قائمة الأسعار من عشرين إلى خمسة وثلاثين ريالاً للصندوق الواحد زنة (2 كيلو جرام) حسب الجودة.. بينما لم تتخط أسعار بقية أنواع الرطب الأخرى مثل: الربيعة والحلية ولونة مساعد وبرني العيص, مبلغ الـ 15 ريالاً لذات العبوة, مع التوقع بأن تبقى الأسعار قريبة من هذا المعدل في الأسابيع الثلاثة القادمة لأن زيادة العرض ستقابل بطلب أكثر مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

الملفت في جولة (الجزيرة) في داخل السوق, أن أغلب المزايدين في الحراج كانوا غير سعوديين, ويشكلون مجموعات فيما بينهم يتوزعون في أكثر من اتجاه لشراء كميات أكثر من الرطب.. وبدأ واضحاً أنهم يقومون بنقل مشترياتهم إلى مدن أخرى كالرياض ومكة المكرمة وجدة, ربما بهدف البيع بأسعار مضاعفة.

وفي لقاء لنا مع أحدهم, ادعى بأن اسمه (أحمد) في وقت كان زميله يناديه باسم (مجدي) قال: هذه طلبية متوجهة للرياض رافضاً عرضاً طرحناه (من باب كشف الحقيقة) وبمكسب عشرة ريالات لكل صندوق وهو الذي اشتراه بـ (26) ريالاً مقدماً النصيحة بالشراء من السوق وبسعر أقل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة