Saturday  09/07/2011/2011 Issue 14163

السبت 08 شعبان 1432  العدد  14163

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ملتقى جدة يطلق مبادرة لتأسيس جمعية خيرية لتعزيز المسؤولية المجتمعية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - خالد الصبياني

أطلق ملتقى قيادات العمل التطوعي ومديري المسؤولية المجتمعية في الشركات تحت عنوان «المسؤولية المجتمعية .. شراكة وتكامل»، والتي اختتمت فعالياته يوم الخميس الماضي بجدة سلسلة من المبادرات لتفعيل الشراكة بين القطاع الخيري والشركات.

وأبرز الملتقى الذي حظي بحضور أكثر من 150 قيادي وقيادية في القطاعين التطوعي والخاص , أهمية تأسيس جمعية خيرية لتعزيز المسؤولية المجتمعية عبر تشكيل مجلس من الملتقى لتكوين مركز للمسئولية المجتمعية كلجنة تأسيسية.

وطالب الملتقى بتطبيق خطة وعي ونشر ثقافة للشركات والجمعيات تجاه المسئولية المجتمعية عبر ندوات ومحاضرات، فضلاً عن تأهيل مختصين مسئولية مجتمعية من قبل القطاع الخيري لترشيحهم في إدارات المسئولية المجتمعية في الشركات، وعقد ملتقى دوري ثنائي لإبراز دور الجمعيات من خلال أنشطتها وبرامجها وعرض التجارب الناجحة وتبادل الخبرات، وتحديد لجنة أو جهة تنسيقية لبرامج المسئولية المجتمعية ولتفعيل الشراكة بين القطاعين.

كما أعلن الملتقى عن مبادرة للمسح الميداني لأنشطة الشركات وتوجهاتها ليتمكن القطاع الخيري من صياغة برامج مسئولية مجتمعية تخصصية موائمة له، وإنشاء رابطة لتنظيم المسئولية المجتمعية لدى الشركات، وتنفيذ سلسلة من البرامج الإعلامية التي تهتم بالمسئولية المجتمعية، وصياغة المشاريع الخيرية بالمفهوم التنموي وتقديمه لبرامج المسئولية المجتمعية، ورسم خارطة طريق لاحتياجات المجتمع والقطاع الخيري من برامج المسئولية المجتمعية لدى الشركات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة