Saturday  09/07/2011/2011 Issue 14163

السبت 08 شعبان 1432  العدد  14163

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

أكد أن الأوروبيين تعلموا منها مفاهيم عن الإسلام.. العقيل لـ(الجزيرة):
30 قناة تنقل الترجمة الفورية لصلاة التراويح من الحرمين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

أنهت وزارة الشؤون الإسلامية بالتنسيق والتعاون مع قرابة 30 قناة فضائية لنقل مشروع الترجمة الفورية لصلاة التراويح من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف خلال شهر رمضان لهذا العام.

وأكمل فريق العمل من خطوات عمل المشروع من خلال برنامج حاسوبي حديث ومتطور يضمن في بث خطوط الترجمة بوضوح ونقاء وصفاء تساهم في القراءة السريعة والمتابعة الدقيقة بشكل مريح للنظر. ولفت مستشار وزير الشؤون الإسلامية ومدير المشروع الشيخ طلال بن أحمد العقيل في تصريح لـ (الجزيرة) أن وزارة الشؤون الإسلامية قد استفادت من تجارب الأعوام السابقة واكتسب فريق العمل خبرة إدارية وفنية وعلمية تضمن حسن وسلامة التنفيذ.. موضحاً بأن الترجمة الفورية لصلاة التراويح باللغة (الإنجليزية) ستكون من المسجد الحرام عبر قناة القرآن الكريم وباللغة (الفرنسية) من المسجد النبوي الشريف عن طريق قناة السنة.

وأشار العقيل إلى أن الوزارة تسعى من خلال هذا المشروع العظيم إلى إيصال معاني القرآن الكريم لكافة المسلمين في أنحاء الأرض ولغير المتحدثين باللغة العربية مع إيصال المعاني الكريمة والتوجيهات السامية التي وردت في كتاب الله العظيم لتصل إلى أكبر شريحة من الناس عبر القنوات الفضائية والنقل المباشر بالتزامن مع بث صلاتي التراويح والقيام من الحرمين الشريفين، مشيراً إلى أن الأوروبيين استفادوا من الترجمة الفورية مفاهيم كثيرة عن الإسلام

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة