Saturday  09/07/2011/2011 Issue 14163

السبت 08 شعبان 1432  العدد  14163

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

مؤكداً استحداث آلية للحد من ظاهرة التسرب.. النويصر لـ «الجزيرة»:
إحصائية الحضور الجماهيري ستكون أسبوعية اعتباراً من دوري 2011-2012

رجوع

 

كتب - عيسى الحكمي

أفصح محمد النويصر مدير هيئة دوري المحترفين السعودي عن صدور إحصائية أسبوعية اعتباراً من الموسم الكروي المقبل 2011-2012 لرصد الحضور الجماهيري الكلي لكل جولة ولجميع المباريات.

وتابع: الإحصائية التي ستصدر خلال هذا الأسبوع للموسم المنصرم مخيبة بالنسبة لنا في الهيئة كوننا كنا نتطلع لحضور جماهيري أكبر في المباريات من الذي تم رصده.

وجدد النويصر التوضيح «الإحصائية التي ستعلن لا علاقة لها بقياس جماهيرية الأندية بقدر ما هي رصد للحضور الجماهيري في المباريات بحسب الفريق المستضيف في جميع جولات الدوري».

وأكد أن الظروف قد لا تكون متساوية في بعض الأحيان كسعة الملاعب التي تختلف من ملعب لآخر ضارباً مثالاً للفرق بسعة استاد الملك فهد الدولي التي تتجاوز 65 ألف وسعة ملاعب أخرى كملعب الحزم الذي قد لا يتسع لأكثر من 3 آلاف متفرج.

وبين النويصر أن آلية حديثة ستطبق اعتباراً من الموسم المقبل للحد من ظاهرة تسرب الجماهير في المباريات والتي تضر بدقة البيانات، موضحاً أن بث مثل هذه الإحصائيات يعد من صميم العمل الاحترافي والشفافية في عرض جميع المعلومات التي يحتاجها الشركاء في تسويق البطولة.

إلى ذلك تؤكد المصادر أن الإحصائية تضع الحضور الجماهيري لمباريات الهلال على ملعبه في المرتبة الأولى يليه الاتحاد فالأهلي، وبعد ذلك قطبا القصيم التعاون والرائد، كما أن مباراة الاتفاق على ملعبه أمام الهلال من أكثر المباريات حضوراً جماهيرياً في الموسم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة