Tuesday  12/07/2011/2011 Issue 14166

الثلاثاء 11 شعبان 1432  العدد  14166

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

قبول كل من حصل على درجة مركبة 83 فأكثر
جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أولى الجامعات إعلاناً لنتائج القبول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أمس نتائج الطلاب المرشحين للقبول فيها للعام الدراسي القادم 1432-1433هـ كأولى الجامعات السعودية إعلاناً لنتائج القبول، وذلك قبل ثلاثة أيام من الموعد المحدد وتم قبول كل من حصل على درجة مركبة (83) أو أكثر. وقد تمكنت الجامعة من توظيف الخدمات الإلكترونية بصورة متكاملة في عملية استقبال طلبات الالتحاق وفرز البيانات ما جعل عملية التقديم ميسرة على الطلاب وساعد على سرعة إعلان النتائج. وأوضح معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن صالح السلطان أن الجامعة تسعى في كل عام لاستقطاب الطلاب المتميزين دراسياً والذين يتمتعون بقدرات عالية تضمن لهم النجاح والتفوق في الجامعة، بإذن الله. وأضاف معاليه بأنه بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله بإتاحة فرص لقبول خريجي الثانوية في الجامعات والكليات والمعاهد وغيرها، فقد تمكنت الجامعة من زيادة القبول فيها وكليات المجتمع وبرامج الدبلوم التابعة لها إلى 3550 طالبا. وأشار معاليه إلى أن الإعلان المبكر للنتائج ينطلق من حرص الجامعة على التميز في جميع أعمالها، ورغبتها في إتاحة الفرصة للطلاب وأسرهم للاستفادة من الإجازة الصيفية ومساعدة الطلاب في اتخاذ القرار المناسب لدراستهم الجامعية.

وأضاف معاليه أن سياسة القبول في الجامعة تعتمد على عدة معايير علمية ومدروسة تضمن قبول طلاب ذوي قدرات وإمكانات عالية بناء على خبراتها الرائدة في هذا المجال، مؤكداً أن ذلك يتم بكل وضوح وشفافية مهنية. وحددت الجامعة هذا العام نتيجة القبول فيها باحتساب 20% للشهادة الثانوية و30% لاختبار القدرات العامة و50% للاختبار التحصيلي بحيث تجمع حصيلة هذه الأوزان في درجة مركبة واحدة وتم بناءً على ذلك قبول كل من حصل على درجة مركبة (83) أو أكثر. وقال معاليه: إنه بناءً على هذا فقد تم ترشيح 3600 طالب وإتاحة الفرصة لهم للالتحاق بالجامعة لتحقيقهم النسبة المركبة المطلوبة للقبول والذين يمثلون 2% الأعلى نتيجة من جميع خريجي المرحلة الثانوية لهذا العام.

من جانبه، أوضح عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور عمر بن عبدالله السويلم أن عملية القبول هذا العام، وامتداداً لما تم في الأعوام الماضية، تمت بصورة إلكترونية كاملة وبشكل متميز بهدف التيسير على الطلاب وأولياء أمورهم وعدم تكليفهم عناء السفر أو الحضور، مشيراً إلى أن جميع الطلاب الراغبين في الالتحاق قد قاموا بعملية التقدم للجامعة دون أي عقبات أو عوائق. وأضاف أن الجامعة هيأت مركزاً لمعلومات واستفسارات القبول خلال أوقات الدوام الرسمي، ووفرت عدداً كافياً من الموظفين للقيام بهذه المهمة، وذلك حرصاً من الجامعة على توفير الراحة للطلاب المتقدمين لها وتحقيق الخدمة التي ترقى بسمعة الجامعة ومكانتها.

وأشار إلى أن قبول الطلاب المستجدين في الجامعة يتميز بالقبول في برنامج السنة التحضيرية الذي أثبت نجاحه منذ نشأة الجامعة وأدخلت عليه تطويرات نوعية، حيث يهدف إلى إعداد الطالب أكاديمياً وعلمياً وتزويده بالمهارات اللازمة وتهيئته للدراسة الجامعية، مضيفاً أن من فوائد هذا البرنامج إتاحة فترة كافية للطالب لاختيار التخصص المناسب له في كليات الجامعة بكل تروٍّ ومعرفة خلال عام دراسي كامل.

وأوضح سعادته أن النتائج أعلنت قبل ثلاثة أيام من الموعد المحدد، حيث أتيحت فرصة كافية لجميع الطلاب للتقدم بطلب الالتحاق بالجامعة وتسجيل بياناتهم فور ظهور نتائج المرحلة الثانوية، وتم بعد ذلك تدقيق البيانات والتأكد من صحتها عن طريق المعلومات التي وفرتها وزارة التربية والتعليم والمركز الوطني للقياس والتقويم، ومن ثم فرز الطلاب الذين حققوا نتيجة القبول المطلوبة. وقد أعلنت النتائج على موقع إدارة القبول في الجامعة (www.kfupm.edu.sa/admissions) بالإضافة إلى إرسالها على الهاتف الجوال والبريد الإلكتروني للطلاب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة