Tuesday  12/07/2011/2011 Issue 14166

الثلاثاء 11 شعبان 1432  العدد  14166

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مشرفون: 9 حقائب تستهدف 4 آلاف طالب.. والثقة بالنفس والتفكير الإبداعي أبرز الدورات
التجديد والتنوع يجذبان طلاب الأندية الصيفية للالتحاق بالبرامج التدريبية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - ناصر السهلي

استقطبت البرامج التدريبية التي تقيمها الأندية الصيفية في الوقت الحالي عدداً من طلاب المدارس في مختلف الأعمار، بل إنهم أصبحوا يتنافسون في التسجيل فيها، ويعود ذلك للطرق الحديثة التي ينتهجها المدربون في التدريب، إضافة إلى أنها تزود الطلاب بالمهارات الحياتية، التي تعينهم على إدارة شؤونهم بأنفسهم والتعامل الإيجابي مع الآخرين.

ويرى المشاركون من الشباب في هذه الدورات التدريبية المتنوعة أن التدريب أسهم في تغيير كثير من توجهاتهم، وفتح لهم العديد من آفاق المعرفة، خصوصاً فيما يتعلق بمستقبلهم وأمور حياتهم العامة.

ويذكر مدربون معتمدون أن الدورات التدريبية التي يعدونها تشهد كثافة في التسجيل، مرجعين ذلك إلى التغير الفكري الذي طرأ على الطلاب، وطريقة عرض المدربين للدورات، واستخدام التشويق في عملية التدريب.

وقال الدكتور عمر الماضي رئيس قسم البرامج والتدريب في تعليم الرياض، إن برامج التدريب التي تقدم للطلاب في فترة الصيف في الأندية تشهد إقبالاً على التسجيل فيها، فما أن تطرح دورة تدريبية إلا والتسجيل مغلق بعد مدة قصيرة، مشيراً إلى التغير النوعي الذي طرأ على هذه الدورات، لتتواكب مع المراحل العمرية للشباب، مشيراً إلى تغير فكر الطلبة للبرامج التدريبية عن السابق.

وأضاف الماضي: تأتي فكرة تدريب طلاب الأندية الصيفية بعدد مستهدف لا يقل عن أربعة آلاف طالب، للتعريف بأهمية التدريب لدى الطلاب، في حياتهم المستقبلية، وتنمية مهاراتهم في تسع حقائب هي: (تنمية مهارات الاتصال في الحوار - أنا وأبي - رحلة إلى المستقبل - متعتي في قراءتي، وطني مسؤوليتي، الثقة بالنفس، والتفكير الإبداعي، التعلم الذاتي، فن المذاكرة).

وأشار رئيس قسم البرامج والتدريب في تعليم الرياض إلى أن البرامج التدريبية تسهم في تعزيز الممارسات القيادية لدى الطلاب في الحياة، وعلى التعامل الصحيح والإيجابي مع الآخرين، ومع المجتمع بمؤسساته المختلفة، وتدرب الطلاب على المهارات الحياتية، وتزودهم بالمهارات التي تؤهلهم لسوق العمل.

من جانبه، يذكر جمعان اللملوم المدرب المعتمد في تعليم الرياض، أهمية البرامج التدريبية للطلاب، وما يعود عليهم بالنفع والفائدة منها، والتي ستساعد على الفهم الصحيح للحوار والإقناع، وتنمية الحس الوطني، وتعزيزه في نفوس الطلاب.

يقول ناصر الصقعبي طالب مشارك في إحدى الدورات التدريبية في الأندية الصيفة، إن الدورات التدريبية أصبحت مطلباً ملحاً لهم، خصوصاً أنها تسهم في تنمية مهاراتهم، واكتساب العديد من المهارات، وأضاف أن دورة أخذها في «التعامل مع الوالدين» أفادته في تعاملة مع والده ووالدته، واستطاع أن يتعامل معهما بشكل صحيح.

ويشاركه الرأي خالد الحزيمي طالب في الأول ثانوي، وذكر أن دورة أخذها في التعريف بالمرحلة الثانوية أفادته حين التحق فيها، داعياً زملاءه إلى التسجيل في مثل هذه الدورات التدريبية التي تعينهم على تنمية قدراتهم ومواهبهم.. وطالب الحزيمي المشرفين على هذه البرامج تكثيف هذه الدورات، والبعد عن التقليد في تناول بعض المواضيع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة