Tuesday  12/07/2011/2011 Issue 14166

الثلاثاء 11 شعبان 1432  العدد  14166

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مجلس أمناء التخصصات الصحية يقر خطة تنفيذ الأمر السامي المتعلق بالمعاهد الصحية الأهلية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- خالد الحارثي

أقر مجلس أمناء الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في اجتماعه الثالث للعام 1432هـ، الذي عُقِد تحت رئاسة معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، خطة تنفيذ الأمر السامي الكريم رقم (أ/ 121) وتاريخ 2-7-1432هـ، القاضي بالموافقة على الخطة التفصيلية والجدول الزمني المتضمنة الحلول العاجلة قصيرة المدى والحلول المستقبلية لمعالجة تزايد أعداد خريجي الجامعات المعدين للتدريس وحاملي الدبلومات الصحية بعد الثانوية العامة. أوضح ذلك سعادة الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن حسن الصائغ. وأضاف بأن هذا القرار سيتم وفق ما يأتي:

أولاً: استمرار المعاهد الصحية بتدريس جميع الطلاب والطالبات المسجلين لديها قبل صدور الأمر الملكي الكريم حتى تخرجهم.

ثانياً: استمرار المعاهد الصحية بقبول الطلاب والطالبات المستجدين في الفصل الأول من العام الدراسي 1432هـ - 1433هـ فقط بحسب الأعداد التي تحددها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في تخصصات (مساعد طبيب أسنان، التخدير، السكرتارية الطبية، العلاج التنفسي، نظم المعلومات الصحية، الصحة المهنية، المراقبة الصحية، الأجهزة الطبية) فقط دون غيرها من التخصصات الأخرى.

وشدد البروفسور الصائغ على أن القرار السامي الكريم ينم عن إدراك القيادة - حفظها الله - بأهمية الجودة والارتقاء بالعمل الصحي في المملكة من خلال تطوير مخرجات القطاع الصحي والارتقاء بمؤهلات العاملين فيه وإيجاد فرص العمل المناسبة لهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة