Tuesday  12/07/2011/2011 Issue 14166

الثلاثاء 11 شعبان 1432  العدد  14166

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

دراسة..المصابون باضطرابات في تناول الطعام يتوفون مبكرا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نيويورك (رويترز) :

ذكرت دراسة أن فقدان الشهية يزيد مخاطر وفاة المريض بمقدار خمسة أضعاف وأن الاشخاص الذين يعانون من الشره المرضي أو اضطراب آخر غير محدد في تناول الطعام يزيد أيضا مخاطر الوفاة بواقع الضعف مقارنة بالأشخاص الذين لا يعانون من مثل هذه الأعراض. وقال الباحثون في دراستهم التي نشرت بدورية أرشيفات طب النفس العام إن سبب الوفيات لم يكن واضحا دائما ولكن من بين حالات الوفيات التي كانت تعاني من فقدان الشهية كانت حالة من كل خمس نتيجة الانتحار. ونسبت حالات الوفيات الاخرى للآثار القاسية لاضطرابات الأكل على الجسم بمرور الوقت. وأجرى فريقه تحليلا شمل 36 دراسة نشرت في الفترة بين 1966 و2010 على 17 ألف شخص يعانون من اضطرابات في تناول الطعام توفى منهم 755. وأظهرت دراستهم ان خمسة من كل ألف شخص يعانون من فقدان الشهية يتوفون كل عام وهو أكبر خمسة أضعاف مما يتوقع لأناس مماثلين لا يعانون من أي اضطرابات في تناول الطعام.

ومن بين المصابين بالشره المرضي أو غيرها من الاضطرابات في تناول الأطعمة كان معدل الوفيات عند الضعف مقارنة بأناس لا يعانون من المرض.

وقال لا يرد برمنجهام المدير الطبي لمركز وودستون رسيدنس لعلاج المصابين باضطرابات في تناول الطعام في جاليانو آيلاند في كولومبيا البريطانية بكندا أن من ضمن الأسباب أن المصابين بفقدان الشهية العصبي يعانون من مشكلات نفسية وطبية ولكن أغلب الوسائل التي تعالج المرض تركز فقط على المشكلات النفسية. وأوضح أن أغلب المصابين بفقدان الشهية يعانون أيضا من الاكتئاب والقلق او الوساس القهري.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة