Wednesday  13/07/2011/2011 Issue 14167

الاربعاء 12 شعبان 1432  العدد  14167

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الضحايا في اغتيال الحريري يمكنهم المشاركة في إجراءات المحكمة الخاصة بلبنان

رجوع

 

لاهاي- ا ف ب

أعلنت المحكمة الخاصة بلبنان أن الأشخاص الذين تضرروا في عملية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري في بيروت في 2005، يمكنهم أن يطلبوا اعتبارا أمس الثلاثاء المشاركة في الإجراءات التي تقوم به المحكمة.

وقالت المحكمة الخاصة بلبنان التي تتخذ من لاهاي مقرا لها، في بيان إن «الأفراد الذين لحقت بهم أضرار بدنية أو ذهنية أو مادية يمكنهم أن يقدموا طلبات للمشاركة في الإجراءات بصفتهم متضررين». وأوضحت أن هذا يتم «بملء نموذج الطلب المنشور على الموقع الإلكتروني للمحكمة الخاصة بلبنان». وأضافت «من خلال هذه العملية سوف يسمع صوت المتضررين الذين سوف يتمكنون من المشاركة الكاملة في المحاكمات التي ستعقد في المحكمة سعيا إلى كشف الحقيقة الكامنة وراء الاعتداء». وتابعت أن «عملية تقديم المتضررين للطلبات تتسم بالسرية التامة». وسلمت المحكمة في 30 حزيران/يونيو قرارا اتهاميا مختوما وأربع مذكرات توقيف للمدعي العام في بيروت في إطار التحقيق في عملية الاغتيال التي أودت بحياة الحريري و22 شخصا آخرين في 14 فبراير 2005 في بيروت.

ويشتبه في أن أربعة من عناصر حزب الله كانوا أعضاء في خلية مكلفة التخطيط وتنفيذ تفجير الشاحنة المفخخة، بحسب الصحافة المحلية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة