Thursday  14/07/2011/2011 Issue 14168

الخميس 13 شعبان 1432  العدد  14168

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

مكة تشهد أول ملتقى يجمع عقاريي المملكة لمناقشة المعوقات والتطوير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

تجمّع ما يقارب من 150 عقارياً على مستوى المملكة ومكة المكرمة تحديداً من التجار ورجال الأعمال، في أول اجتماع للملتقى العقاري بمنطقة مكة المكرمة أول أمس والذي دعا إليه رجل الأعمال العقاري يوسف بن عوض الأحمدي، ليكون نواة لاجتماعات قادمة يكون الهدف منها مناقشة القضايا والمعوقات العقارية التي تصادف تطوير مكة المكرمة، حيث اقترح الملتقى إنشاء شركة للتطوير على ان يكون رأس مالها لا يقل عن 200 مليون ريال, فيما تم فتح المشاركة لأعضاء اللجنة التأسيسية للمجلس.

وأبدى الشيخ الأحمدي في بداية حديثه وترحيبه بالضيوف تطلعه بأن يشكل هذا الملتقى العقاري الأول في مكة المكرمة بمثابة ملتقى الاستراتيجية في المشاركة في الأفكار وتطوير المقترحات العقارية والتي تكون في النهاية في صالح مكة المكرمة. وان يكون هذا الملتقى والذي ينعقد تحت مظلة اللجنة العقارية بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة

وان يكون دافعاً لرجال الأعمال والعقاريين للقيام بدورهم في المشاركة الفاعلة والإيجابية في خطط التنمية التي رسمتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وأن يقوم القطاع الخاص بدوره الوطني. وان يسهم رجال الأعمال في بجهودهم في تنفيذ الخطة العشرية التي تبناها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ووضع استراتيجيتها وفق مفهوم بناء الإنسان وتنمية المكان, لأن ذلك حق الوطن علينا جميعا.

من جهته كشف رئيس اللجنة العقارية بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة والخبير العقاري الشريف منصور بن صالح أبو رياش في كلمته في اللقاء، أن نمو السكان في منطقة مكة ترتفع معدلاته بشكل مضطرد، حتى وصلت آخر الإحصائيات إلى أن النسبة المئوية للنمو توافق 2.7%. وأنه سيعمل وزملاؤه في اللجنة على الخروج من هذا اللقاء بمشروع قرار أو أكثر وهي الشراكة الاستراتيجية لتجمع رجال الأعمال في إنشاء شركة للإنشاء والتعمير تهتم بالإنشاء وتشارك في المشاريع التطويرية الريادية، لأن مكة تعيش في خطوات متسارعة نحو التطوير في جميع الاتجاهات على أن يتم الخروج من الوضع التقليدي إلى الاستراتيجية التطويرية المستمدة بعد الله من توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني. وناشد الخبير العقاري رجال الأعمال بضرورة التكاتف والتعاون من أجل صنع مخرجات فاعلة تهدف إلى تقديم خدمة مجتمعية واقتصادية تحاكي تطلعات أبناء المنطقة، وتعمل على توفير احتياجاتهم السكنية، موضحاً أن الحاجة الفعلية للمساكن بكل مخرجاته خلال الخمس السنوات القادمة تفوق 100 ألف مسكن لمدينة مكة المكرمة.

وشهدت الجلسة مناقشات وعرضاً للآراء ليتم في ختام اللقاء الاتفاق على تقديم التصور الكامل للمجلس العقاري على ان يعقد المجلس جلسته الثانية خلال شهر رمضان المبارك , يذكر أن الملتقى حضره كبار رجال الأعمال والعقار في المملكة مثل الشريف منصور أبو رياش، المهندس عدنان شفي، الأستاذ ماهر صالح جمال، الأستاذ عبد الله صعيدي، الأستاذ أحمد زقزوق، ورجل الأعمال الخبير العقاري الشيخ حمد بن سعيدان وعدد من المهتمين بالشأن العقاري منهم المهندس سعود الأحمدي، والدكتور الشاعر عبد الرحمن العشماوي، والدكتور نبيه الجبر، والدكتور يوسف الباحوث وغيرهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة