Thursday  14/07/2011/2011 Issue 14168

الخميس 13 شعبان 1432  العدد  14168

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

النويصر رئيس الوفد السعودي في الأردن في حديث لـ«الجزيرة»:
مشاركتنا في البطولة الرباعية الدولية ذات إعداد جيد للمنتخب قبل تصفيات المونديال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكد رئيس بعثة المنتخب السعودي المتواجدة حالياً في عمان للمنافسة في البطولة الدولية الرباعية الودية رئيس هيئة المحترفين الأستاذ محمد النويصر أن منتخبنا يحتاج لمباريات ودية أكثر من المباريات الودية التقليدية التي عادة ما تقام خلال سير المعسكر والتي عادة ما تكون مباراة واحدة فقط.

وامتدح النويصر المنتخبات المشاركة في الدورة الرباعية واصفا إياه بالأقوى على المستوى القاري وقال: إن هذه الدورة تعتبر بطولة بحد ذاتها كون المنتخبات المشاركة جميعها لها نفس الهدف تبحث عن الاستفادة من هذه الدورة لأن هناك مباراة لكل منتخب مهمة جداً في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014، وأن المنتخبات الأربعة حريصة كل الحرص على الاستفادة من هذه الدورة كونها ستجمع منتخبات قوية وبالتالي ستكون القوة والندّيّة حاضرة فيها بكل قوة، وبالتالي ستكون الفائدة حاضرة بكل معانيها ومن هذا المنطلق كنا حريصين على المشاركة فيها للاستفادة منها لأن الهدف ليس المشاركة فقط.

وأضاف النويصر أن المدرب الذي يقود المنتخب حاليا هو مدرب جديد وهناك أيضا لاعبون منظمون حديثا للمنتخب وهذه فرصة كبيرة لكي تتجانس المجموعة مع بعضها ولكي يكون التفاهم موجودا بين اللاعبين والذي سيكون من خلال منافسات هذه الدورة لتعد المنتخب الإعداد الجيد للمباريات الرسمية وليكون المنتخب في أتم استعداده وجاهزيته.

وقال إن النتائج لن ننظر إليها إطلاقاً كونها لن تقدم ولن تؤخر إطلاقاً سواء كانت تلك النتائج فوز أو خسارة وليس لها أولوية عندنا، والتجهيز هو الهدف الأساسي لنا.

وذكر النويصر رئيس الوفد السعودي أن السبب الرئيس في أمشاركة المنتخب لخوض منافسات هذه الدورة هو تقارب مستوى المنتخبات المشاركة مع المنتخب الذي تنتظرنا معه مباراة مهمة وهو منتخب هونج كونج.

واستغرب من يقول إن مستويات المنتخبات المشاركة في هذه الدورة ليست بالقوية، وقال: إن تلعب مباراة يكون فيها خصمك بمستوى بنفس مستوى الخصم الذي تريد منازلته، فهذه هي الطريقة السليمة والتي نبحث عنها مشيراً إلى أن المنتخبات الكبرى التي يمكن أن تلعبها وديا هي الأخرى مشاركة في بطولات وبعضها الآخر فهذه الفترة محرجة جدا نحو الإعداد للمنافسات الآسيوية المقبلة.

وعن غموض منتخب هونج كونج قال النويصر: من قال إنه منتخب غير معروف لدينا غير صحيح فمنتخب هونج كونج سبق وأن فاز على ماليزيا قبل فترة بسيطة ونحن متابعون جيدا له ولدينا معلومات وافية عنه كمنتخب منافس، ولدينا أجهزة فنية بدأت من وقت طويل في البحث والتحري عن هذا المنتخب.

مشيراً إلى أنه يجب أن يحترم هذا المنتخب لأنه منافس في تصفيات كأس العالم 2006 وأعاد النويصر بالذاكرة إلى تصفيات عام 2006 عندما لعب منتخبنا أمام المنتخب السيريلانكا وفزنا بشق الأنفس بهدف واحد والمطلوب هو الحذر من كل الفرق التي تلعب أمامها سواء كانت كبيرة أو صغيرة والمفاجآت واردة في كل مباراة.

واختتم النويصر حديثة بالتأكيد على أن منتخب هونج كونج مستعد استعداد جيد وكبير من وقت مبكر وطويل جداً من أجل مباراتنا القادمة ونحن نعلم أن المسؤولين في منتخب هونج كونج رصدوا مكافآت كبيرة جدا من أجل الفوز على المنتخب السعودي فقط.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة