Saturday  16/07/2011/2011 Issue 14170

السبت 15 شعبان 1432  العدد  14170

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

« بن سعيدان» تبرم اتفاقية مع «الجزيرة كابيتال» لتأسيس صناديق عقارية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أبرمت مجموعة سلمان عبدالله بن سعيدان للعقارات اتفاقية مع شركة الجزيرة كابيتال - الذراع الاستثماري لبنك الجزيرة – لطرح صناديق عقارية تختص في المشاريع السكنية مجال الإسكان تستهدف تشييد 100 وحدة سكنية.

وقال سلمان عبدالله بن سعيدان رئيس المجموعة؛ أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن مبادرة المجموعة السكنية التي تستهدف بناء 500 وحدة سكنية مع نهاية العام المقبل 2012.

من جهته، قال وليد بن غيث مدير عام إدارة الأصول في شركة الجزيرة للأسواق المالية أن التوقيع على هذه المذكرة يعبر عن رغبة الطرفين في التعاون في هذا المجال، ويحدد إطار التعاون بين الطرفين في تقديم فرص الاستثمار العقارية إلى عملائنا من المستثمرين والعمل على تحقيق أهدافهم الاستثمارية من خلال التعاون مع أفضل بيوت الخبرة العقارية، وتمشيا مع توجه الشركة للإسهام في خدمة المجتمع عبر آلية الصناديق العقارية، والتي يمكن خلالها توفير المنتج السكني.

كما أضاف بأن اهتمام شركة الجزيرة للأسواق المالية بتقديم هذا النوع من الأصول الاستثمارية يأتي اعتقادا بالجدوى الاقتصادية لهذه الاستثمارات والحرص على تقديم جميع أنواع الأصول الاستثمارية في أفضل صورها. وأوضح سلمان عبدالله بن سعيدان أن فلسفة المجموعة تعتمد على توطين منتجات عقارية؛ وفق قنوات استثمارية آمنة وذات عوائد مجزية للمستثمر في هذه الصناديق؛ وفي ذات الوقت تخدم المستهلك النهائي من خلال توفير منتجات سكنية ذات جودة عالية وسعر معتدل؛ نظراً لأن الصناديق العقارية الاستثمارية - وفقاً للآلية التي نعمل بها - تحد من المضاربة على الأراضي وتختصر مدة التطوير لصالح توطين مساكن ذات جودة عالية؛ مشيراً إلى أن المجموعة تعمل حالياً على إكمال تشييد 178 وحدة سكنية؛ ضمن الصناديق الستة التي أعلنت عنها؛ ومنها صندوق كسب فلل الرحاب شمال غربي الرياض الذي نجحت المجموعة في تصفيته بالتعاون مع مدير الصندوق مجموعة كسب المالية؛ بعوائد40 %؛ وبيع كامل الأراضي والفلل التي طرحت ضمن الصندوق البالغ 200 مليون ريال خلال 21 شهرا بدلا عن 36 شهراً.

وقال رئيس المجموعة: أكدنا من خلال صندوق كسب فلل الرحاب؛ وصندوق كسب طيبة؛ صندوق العربي ديار جدة؛ صندوق الأول العقاري؛ وصندوق المستثمر - فلل الياسمين؛ صندوق المستثمر - مخطط السعيدانيه؛ على قدرتنا في طرح منتجات استثمارية عقارية تفيد المواطن من خلال دخوله في أرباح السوق العقاري والاستفادة من عوائده ومساحة الأمان التي يتمتع بها.

وأوضح بن سعيدان: تفخر المجموعة؛ وهي امتداد لمجموعة شركات أبناء محمد بن سعيدان بأنها كانت جميعا القاسم المشترك لمعظم الصناديق العقارية التي طرحت حتى نهاية العام المنصرم في جميع انحاء المملكة، والتي زادت استثماراتها عن 1.3 مليار ريال.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة