Monday  18/07/2011/2011 Issue 14172

الأثنين 17 شعبان 1432  العدد  14172

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

هل ستخرس ألسن المشككين في تلك الدول التي تطاولت على قطر الشقيقة بعد فوزها بشرف تنظيم مسابقة كأس العالم 2022 بعد الاتهامات بالحصول على رشا لتسهيل فوز قطر؟

أخيراً.. ظهرت و(بانت) الحقيقة من أولها.. وتاليها.. فهذه (الفايدة) فايدة الماجد التي عملت سابقاً في ملف الترشح القطري وتمت إقالتها لارتكابها عدة أخطاء.. سعت بقدر استطاعتها للإساءة للملف القطري انتقاماً من جانبها وعلى حد قولها - أرادت أن ترد الصاع بصاعين - وأعلنت (توبتها) والتعبير عن أسفها البالغ لأنها لطخت سمعة ثلاثة أعضاء في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي وهم عيسى حياتو (الكاميرون) وأموس ادامو (نيجيريا) وجاك انوما (ساحل العاج) بحصول كل منهم على مبلغ 1.5

مليون دولار مقابل التصويت لقطر!

وماذا بعد؟

هل ستتواصل حملة التشكيك بمصداقية وسلامة الملف القطري.. ومن ثم فوزها بجدارة تنظيم المونديال العالمي؟

... و... سامحونا!!

صالح خليفة و(فوبيا) العمر!

منذ أن استلم اللاعب الدولي السابق صالح خليفة مهام عمله كمدير للمنتخب السعودي للناشئين.. تأتي معظم تصريحاته الصحفية مشوبة بالاستغراب الشديد.. فهو يركز عادة من (تخاوفته) بوجود (فوبيا) عدم تقيد بعض المنتخبات المنافسة بالسن النظامية والعمر الحقيقي للاعب ويوجه الاتهام صراحة بتلاعب تلك المنتخبات بالأعمار (التي هي بيد الله) وتلجأ لتغيير تواريخ ميلاد اللاعب ليصبح أصغر بكثير مما هو موجود على أرض الواقع، ويضيف صالح خليفة بأن هذا السلوك أمر مشين يحزن النفس ويحبط معنويات لاعبينا الذين هم أكثر المنتخبات التزاماً بالسن النظامية.. وقد دعا صالح خليفة الاتحادات الرياضية بوضع حل فاصل لتلك الاشكالية بالكشف على عمر أي لاعب (مشكوك في صحته) عن طريق فحص الرنين المغناطيسي وبالتالي فرض عقوبات صارمة على أي منتخب يخالف تعليمات البطولات ويقفز على مبادئ الروح الرياضية!!

كلامك جميل يا صالح خليفة ونحن معك قلباً وقالباً.. لكن عليك إعداد منتخبك بالصورة المناسبة بعيداً عن لغة التشكيك وإثارة مخاوف قد تكون غير موجودة بحكم اختلاف البنى الجسمانية من دولة لأخرى.. وربما تشكل استسلاماً مسبقاً لدى لاعبيك.. وعند الخسارة سيعودون لتلك التصريحات التي صدرت من قبلك وتعتبر بنظرهم ملاذاً آمناً..

.. وسامحونا!!

شكراً لجنة التنمية الاجتماعية بعنيزة!!

مبادرة لجنة التنمية الاجتماعية بعنيزة بالتعاون مع نادي النجمة في تأصيل روح الوفاء ونشر ثقافة التسامح وتعزيز قيم التواصل والترابط بين أفراد المجتمع.. تعتبر خطوة موفقة ورائعة يجسدها المجتمع المدني المتحضر.. وتبقى عنيزة دائماً سباقة في نشر واشاعة تلك التوجهات الإيجابية.. شكراً.. والكلمات لا تكفي تقديراً للجهد المتميز المبذول من أجل نجاح مهرجان فهد بن خالد المالك (غفر الله له وأسكنه فسيح جناته) الذي سينطلق قريباً بعدة نشاطات رياضية وترويحية وثقافية.. ويبقى هدف المهرجان سامياً إلى أبعد الحدود تحت شعار فهد المالك في قلوبنا.. وإن رحل بجسده عن هذه الدنيا الفانية..

.. و.. سامحونا!!

بعيداً عن الرياضة

بقدوم رمضان.. ارتفعت الأسعار!!

في دولة قطر الشقيقة تم الإعلان عن خفض أسعار 267 سلعة ومادة غذائية إلى أقل من سعر التكلفة اعتباراً من منتصف الشهر المقبل بهدف حماية المستهلك من أي ارتفاع غير مبرر وحتى نهاية شهر رمضان المبارك.

هنا لن ترتفع دعوات تناشد بالعمل على خفض الأسعار.. لأن تحقيق هذا المطلب أمر غير وارد جداً ولكن الأمنية الوحيدة أن تبقى الأسعار ثابتة وغير قابلة للزيادة.. وللأسف فإنها في ارتفاع متزايد وسباق محموم نحو الأعلى خاصة مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم..

.. و.. سامحونا!

 

سامحونا
فايدة.. ويا فايدة (ما صدقتي)
احمد العلولا

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة