Tuesday  19/07/2011/2011 Issue 14173

الثلاثاء 18 شعبان 1432  العدد  14173

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

القصبي إلى أمريكا و السدحان بالرياض و 5 حلقات لسمير عارف
«الجزيرة» تنشر حلقات الجزء الثامن عشر من (طاش 18)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فن

فيما طار الممثل ناصر القصبي إلى الولايات المتحدة الأمريكية لقضاء فترة الصيف، فضل توأمه الفني الممثل عبد الله السدحان البقاء في الرياض بعد الانتهاء من تصوير كافة حلقات المسلسل الجماهيري (طاش) في نسخته الثامنة عشرة.

المسلسل يخرجه للمرة الثانية على التوالي الأردني محمد العايش، فيما أعطيت الفرصة أيضًا للمخرج السعودي سمير عارف لإخراج خمس حلقات من المسلسل الذي يشارك فيه مجموعة من الممثلين، أبرزهم يوسف الجراح وعلي المدفع وعبدالإله السناني وماجد مطرب فواز وبدر اللحيد وعبد العزيز السكيرين وإبراهيم الحساوي ومروى محمد، والمسلسل تنتجه وتعرضه mbc بعد مغرب كل يوم من أيام رمضان.

وعلمت (الجزيرة) أن حلقات المسلسل باتت تحت تصرف المخرج في وحدة المونتاج بشركة الهدف، فيما يسر (الجزيرة) أن تنشر أبرز حلقات (طاش) لهذا الموسم، حيث جاءت على النحو التالي (بر ومر) و(سطو مسلح) و(التعايش) و(تشليح) و(الوقف) و(المبتعثة) و(شيك في شيك) و(رجل وامرأة) و(المصعد) و(زيد أخو عبيد) و(جاك الجني) و(الأب الداشر) و(بدون وكيل) و(سكة سد) و(كيدهن عظيم) و(إنتاج محلي) و(حظك نصيبك) و(الحصار).

وكانت لجنة النظر في مخالفات نظام حماية حقوق المؤلف قد أصدرت قرارًا تجاه الدعوى المقدمة من عامر الحمود ضد كل من الممثل ناصر القصبي، والممثل عبد الله السدحان، بدعوى قيام شركة الهدف بإنتاج وتوزيع مسلسل (طاش ما طاش) ابتداء من الجزء الرابع وحتى الجزء السادس عشر، دون أخذ موافقة الحمود الخطية، أو تنازله كشريك ثالث لهما في فكرة وإنتاج هذا المسلسل في جزءيه الأول والثاني.

وقد قررت اللجنة (حينها) توقيع عقوبة الغرامة بحق كل من عامر الحمود وناصر القصبي وعبد الله السدحان، بمبلغ خمسة آلاف ريال (لكل واحد)، لمخالفتهم للأنظمة والتعليمات، وثبوت حق عامر الحمود، منفردًا دون المدعى عليهما، في مسمى المسلسل الكوميدي (طاش ما طاش)، لتعاقد الوزارة عليه باسمه وباسم مؤسسته.

كما شمل القرار إلزام القصبي والسدحان بدفع مليون وثلاثمائة ألف ريال، تعويضًا للحق الخاص لصالح عامر الحمود، وأخذ التعهد على المدعي، والمدعى عليهما بعدم العودة لما بدر منهما، والالتزام بالأنظمة والتعليمات مستقبلاً، وعدم ثبوت حق المدعي في مطالبته بالثلث كشريك ثالث في إنتاج جميع أجزاء هذا المسلسل ابتداء من الجزء الرابع وحتى الجزء السادس عشر، لعدم وجود العقد والبينة التي تثبت ذلك.

كما جاء في الفقرة الثامنة من القرار بأخذ تعهد على القصبي والسدحان، بعدم إنتاج المسلسل الكوميدي مستقبلاً بعد الجزء السادس عشر، باسم (طاش ما طاش) أو (طاش كذا)، واختيار اسم آخر لهما، لحفظ حقوق هذا المسمى (طاش ما طاش)، وكل ما يدل عليه باسم المدعي، إلا بعد أخذ الموافقة الخطية من صاحب الحق على ذلك.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة