Tuesday  19/07/2011/2011 Issue 14173

الثلاثاء 18 شعبان 1432  العدد  14173

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

إطلاق حملة توعوية لترشيد استهلاك الطاقة في الأجهزة المنزلية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

تنطلق في الرياض يوم الخميس المقبل الحملة التوعوية حول رفع كفاءة استخدام الكهرباء في الأجهزة المنزلية وكيفية المحافظة عليها خلال فصل الصيف والتي ينظمها المركز السعودي لكفاءة الطاقة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

وأوضح مدير عام المركز السعودي لكفاءة الطاقة الدكتور نايف بن محمد العبادي أن الحملة تأتي في إطار أحد أهم مهام المركز وهي نشر الوعي في مجال حفظ الطاقة ومن ذلك التجارب والتطبيقات الناجحة في هذا المجال، لا سيما مع تزايد الاستهلاك المحلي للطاقة الكهربائية، والضغط الكبير الناجم عن الهدر وعدم الترشيد وتقنين استهلاك الطاقة.

وبين الدكتور نايف العبادي أن نشر الوعي حول ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية أصبح لزاماً وخطوة مهمة نظراً لدوره في تعزيز الجهود التي تبذلها الدولة رعاها الله وحرصها على الاستغلال الأمثل لمصادر الطاقة المحلية والرقي بكفاءة إنتاجها واستهلاكها، وتماشياً مع ما تمليه عقيدتنا الإسلامية من أهمية الترشيد ونبذ الإسراف والتبذير والهدر.

وأشار العبادي إلى أن حملة التوعية التي ينفذها المركز السعودي لكفاءة الطاقة تستهدف قطاعات واسعة من الجمهور، وستبدأ هذا العام في مدينة الرياض وتحديداً في مركز غرناطة التجاري حيث تقدم الحملة بشكل جذاب ومشوق للجمهور والزوار وعبر مجسم كبير يمثل جهاز تكييف الهواء الذي يعد أحد أهم الأجهزة الكهربائية التي نستخدمها في حياتنا اليومية.

وأضاف: ان جهاز المكيف سيكون محور الحملة لهذا الصيف باعتباره من الأجهزة ذات الاستهلاك المرتفع للكهرباء، حيث ستقدم من خلال المجسم النصائح والإرشادات للجمهور والزوار لترشيد استخدام الطاقة للأجهزة المنزلية بشكل عام في قالب تعليمي وتشويقي وترفيهي إلى جانب بعض الرسائل الإعلامية التي ستقدم من خلال وسائل الإعلام المحلية.

وذكر مدير عام المركز السعودي لكفاءة الطاقة الدكتور نايف العبادي أن الحملة التوعوية الحالية تعتبر باكورة أعمال المركز فيما يتعلق بحملات التوعية وترشيد الاستهلاك، وذلك ضمن عدد من المهام الرئيسة التي يتولاها المركز منذ صدور قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 363 وتاريخ 24-11-1431هـ بتحويل البرنامج الوطني لإدارة وترشيد الطاقة إلى المركز السعودي لكفاءة الطاقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة