Tuesday  19/07/2011/2011 Issue 14173

الثلاثاء 18 شعبان 1432  العدد  14173

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

منتخب المملكة للشباب يرفض اللعب مع الأرجنتين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوغوتا - المنسق الإعلامي - علي الحدادي

طلب الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم خوض لقاء ودي مع منتخب المملكة للشباب لكرة القدم يوم 24 من شهر يوليو الحالي ضمن استعداد المنتخبين لخوض غمار نهائيات كأس العالم لكرة القدم في كولومبيا ورفض الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الوطني خالد القروني خوض اللقاء معللاً ذلك بقرب المشاركة في البطولة وعدم جدولتها ضمن البرنامج المعد ضمن المعسكر الإعدادي الحالي في كولومبيا خلال الفترة من 13 إلى 24-8-1432هـ الموافق 14 إلى 25-7-2011م, وذلك في إطار المرحلة السادسة الأخيرة من مراحل الإعداد لنهائيات كأس العالم التي ستقام في كولومبيا خلال الفترة من 29 يوليو إلى 20 أغسطس 2011م.

وأوقعت القرعة منتخب المملكة للشباب في المجموعة الرابعة التي تضم كلاً من كرواتيا ونيجيريا وجواتيمالا.

ومن جهته أوضح مدير المنتخب الاستاذ عبدالله المصيليخ أن المنتخب الأرجنتيني طلب خوض لقاء ودي مع منتخب المملكة للشباب يوم 24 من شهر يوليو الحالي.

وأبدى الجهاز الفني عدم رغبته بخوض اللقاء لقرب انطلاق البطولة وبسبب أن البرنامج المعد للمنتخب يتضمن خوض لقاءين وديين فقط وستكون أمام منتخب كوستاريكا وهذا فيه نسبة كافية للجهاز الفني للإعداد والتجهيز لانطلاق البطولة, موضحاً أن البرنامج المعد أن يخوض فيه المنتخب لقاءين فقط وأي مباراة أخرى سيكون فيها إجهاد للاعبين وهم بحاجة لفترة من الاستشفاء الجيد لو حدث بعض الكدمات لا سمح الله في المباراتين الوديتين.

وأضاف «أن كل معسكر أعده الجهاز الفني للمنتخب كان وفق دراسة فنية معينة بنسبة لعدد الأيام في المعسكر والمباريات الودية مبيناً أن الجهاز الفني حرص على إقامة معسكره الأخير في مدينة بوغوتا لأنها تمتاز بارتفاعها لأكثر من 2600م عن سطح البحر ومجموعتنا ستخوض مبارياتها في مدينة أرمينيا التي ترتفع 1700م عن سطح البحر وبالتالي سيكون مفيداًَ للاعبين للتعود على الأجواء وقلة الأوكسجين». علما أن منتخب الأرجنتين أوقعته القرعة في المجموعة السادسة التي تضم كل من منتخبات إنجلترا وكوريا الشمالية والمكسيك.

وعلى صعيد التدريبات اكتفى مدرب المنتخب الوطني خالد القروني بحصة تدريبية مسائية ركز فيها على الجوانب التكتيكية واستهلها بتدريبات الإحماء بالكرة وطبق اللاعبون بعض الجمل التكتيكية للمهاجمين في كيفية الهجوم من العمق والأطراف وجمل تكتيكية للمدافعين في الضغط على حامل الكرة, واختتمها القروني بمناورة على الملعب كاملاً أوقفها عدة مرات لشرح الأخطاء وتصحيحها للاعبين..

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة