Thursday  21/07/2011/2011 Issue 14175

الخميس 20 شعبان 1432  العدد  14175

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل 3 شرطيين في معارك.. وانفجار يودي بحياة 4 مدنيين
طالبان تتهم الأميركيين بقرصنة هواتفها لإعلان وفاة الملا عمر

رجوع

 

قندهار - وكالات

اتهم متمردو طالبان في أفغانستان أمس الأربعاء الأميركيين بقرصنة الهواتف النقالة للناطقين باسمهم من أجل نشر أنباء كاذبة عن وفاة القائد الأعلى للحركة الملا محمد عمر، نفوها بشدة.

وصباح أمس, بثت وسائل الإعلام رسالة نصية أرسلت من هاتف يستخدمه عادة ذبيح الله مجاهد أحد الناطقين باسم الحركة، تقول إن «قيادة إمارة أفغانستان تعلن أن الملا محمد عمر توفي».

وقال مجاهد في اتصال إنه «ينفي نفياً قاطعاً هذا التأكيد».

وأضاف: «لسنا على علم بخبر كهذا. الأميركيون قاموا بقرصنة هواتفنا النقالة (...) وأرسلوا هذه الرسالة إلى وسائل الإعلام».

من جهة أخرى أعلنت وزارة الداخلية والشرطة الأفغانيتان أن ثلاثة شرطيين على الأقل بينهم قائد شرطة القطاع قتلوا أمس الأربعاء في أحد أحياء قندهار كبرى مدن الجنوب الأفغاني ومهد طالبان، خلال عملية لتوقيف متمردين.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية صديق صديقي إن «الشرطة تلقت معلومات عن وجود إرهابيين في منزل في القطاع الأول، فقامت بمحاصرة المنزل وأمرت الإرهابيين بالاستسلام. لكنهم رفضوا واندلعت معركة».

إلى ذلك قتل أربعة أشخاص وأصيب 11 آخرون الأربعاء في مزار الشريف كبرى مدن شمال أفغانستان في انفجار قنبلة كانت موضوعة على دراجة هوائية، حسبما أفاد مساعد قائد الشرطة في ولاية بلخ عبد الرؤوف تاج.

ونفى تاج وجود هدف محدد في منطقة الانفجار وقال إن الشرطة تطرح فرضية أن يكون راكب الدراجة انتحارياً انفجرت فيه القنبلة قبل الوقت المحدد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة