Thursday  21/07/2011/2011 Issue 14175

الخميس 20 شعبان 1432  العدد  14175

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تجرى العمليات فيه بأمان ونسب نجاح عالية
«د. سليمان الحبيب» يشغل أول مركز متخصص لجراحة المخ والأعصاب بالقصيم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قام مستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم بتشغيل أول مركز متخصص في جراحات المخ والأعصاب بمنطقة القصيم والذي تم تجهيزه بفريق طبي متخصص في جراحات المخ والأعصاب وفنيي تخدير وتمريض على مستوى عال من الكفاءة المهنية كما تم تجهيزه بأحدث ميكروسكوب جراحي Pentero لإجراء مختلف العمليات الدقيقة والجراحات العصبية وكذلك جهاز مراقبة الأعصاب الدماغية أثناء العمليات الجراحية Geranial Nerves Monitoring. هذا ما ذكره الأستاذ الدكتور سليمان الماجد نائب الرئيس التنفيذي للتجهيزات الطبية بمجموعة د. سليمان الحبيب.

والذي قال إنه حرصاً منا على تقديم رعاية طبية متكاملة لأبناء المنطقة تم تشغيل هذا المركز وتجهيزه بأجهزة متطورة لقياس الضغط داخل الدماغ وأحدث تقنيات التصوير الدماغي أثناء إجراء العمليات العصبية، كما وفر المستشفى الأدوات الجراحية الميكروسكوبية الدقيقة، إضافة إلى سرير للعمليات المنخفضة والمخصصة لجراحات المخ والأعصاب، وعلى وجه الخصوص لجراحات الأورام الدماغية.

وأشار أ.د. الماجد إلى أن مميزات ميكروسكوب جراحة المخ والأعصاب Pentero الذي يعد الأحدث عالمياً تكمن في إمكانية إجرائه الجراحات العصبية الدقيقة من (استئصال الغضاريف المنزلقة بالعمود الفقري، وأورام المخ والعمود الفقري والعيوب الوعائية النازفة، وأورام الدماغ) بدقة وأمان ونسب نجاح عالية جداً وفق التوصيات الطبية العالمية في مجال جراحات المخ والأعصاب وبالتالي المحافظة على الأنسجة العصبية الطبيعية بالجسم وإعطاء المرضى أفضل النتائج المرجوة بعد هذه العمليات.

من جهته أشار الدكتور يحيى مينا استشاري جراحة المخ والأعصاب الحاصل على الزمالة البريطانية في جراحة المخ والأعصاب والجراحة العامة إلى أن الفريق الطبي بالمركز تمكن في الأيام الأولى من التشغيل من إجراء جراحات معقدة بنسب نجاح عالية كان من بينها إنقاذ حياة أحد المرضى من كسر خطير بالعنق بعد حادث مروري مروع، وأجريت له عمليات لزراعة ديسك صناعي وتثبيت صفائح معدنية وبراغي خاصة من الجهة الأمامية والخلفية للرقبة، مضيفاً أن المركز حرص على استقطاب فريق طبي عالمي ذو خبرة كبيرة ومتخصصون في جراحات المخ والأعصاب الدقيقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة