Thursday  21/07/2011/2011 Issue 14175

الخميس 20 شعبان 1432  العدد  14175

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تأكيداً لدور المرأة السعودية في الإعلام الرقمي
شبكة «وطنيات» تنظم ورشة عمل « الإعداد لقيادة تجربة إعلامية متميزة»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

نظمت شبكة «وطنيات» وهي شبكة للإعلام الرقمي متخصصة في تصميم وتقديم البرامج التثقيفية والإعلامية للمرأة من خلال التواصل التقني بين الإعلاميات والمهتمات بالتدريب عن بعد في مجال الإعلام، أولى برامجها تحت شعار (المسؤولية الوطنية أولاً) وورشة العمل المصاحبة بعنوان «الإعداد لقيادة تجربة إعلامية متميزة»، في مقر برنامج بادر لحاضنات التقنية بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية بالرياض مؤخراً، بحضور عدد من الإعلاميات والمتخصصات ومنسوبات منظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية.

وأكدت الإعلامية السعودية أسماء المحمد، وهي «إحدى المحتضنات في حاضنة بادر لتقنية المعلومات والاتصالات» ومقدمة الورشة، أن تنظيم مثل هذه الورش يهدف إلى تأهيل مجموعة من ذوات القدرات الخاصة لدخول معترك العمل الصحفي بواسطة استخدام التقنية، وتشجيع الراغبات في اكتساب مهارات التعامل مع وسائل الإعلام، إذ تناولت الورشة العديد من الموضوعات المهمة من بينها: أسلوب التعريف بالصحافة والإعلام في المجال التقني، وخط الإنتاج في المؤسسات الإعلامية ومنتجاتها، وأهمية الإعلام في الحراك الاجتماعي ومشاركة المرأة في قضايا الرأي العام، وفنون التحرير الصحفي.

وأوضحت المحمد، أن الورشة التي استمرت أعمالها ثلاثة أيام ناقشت محاور رئيسية تناولت «مؤشر استدامة الإعلام، بتواصل وسائل الإعلام التقليدي والإعلام الرقمي»، و»الصحافة التنويرية والمجتمع المدني»، ودور»أقنية الإعلام وأهمية التخصص.. وميثاق الشرف الأخلاقي»، إضافة إلى استعراض تجارب إعلامية مثيرة ومهمة قدمها الأديب والإعلامي عضو مجلس الشورى الأستاذ حمد القاضي عن « تجربة الريادة الإعلامية».

وتضمن البرنامج التعريف بدور «وطنيات» والأنشطة والفعاليات المقرر تنفيذها بهدف المساهمة في رفع مستوى الوعي والمبادرة الفردية الإعلامية وأهمية استخدامات المرأة لوسائل الإعلام باستخدام التقنية، إلى جانب تبادل الخبرات والتجارب.

يشار إلى أن برنامج بادر لحاضنات التقنية يعد أحد البرامج التي أطلقتها مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لتفعيل وتحفيز النمو الاقتصادي المعرفي، وزيادة معدلات الاستخدام والتوظيف في المملكة من خلال رعاية الأعمال الناشئة ذات الأساس العلمي والتقني وتقديم مجموعة من الخدمات لتطوير التقنية تجارياً في المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة