Thursday  21/07/2011/2011 Issue 14175

الخميس 20 شعبان 1432  العدد  14175

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

لقاء حول التعاملات الإلكترونية لهيئة الرياض
190 قيادياً بهيئة الأمر بالمعروف يناقشون التواصل مع الجمهور

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الشيباني

أكد معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبد العزيز بن حمين الحمين على أهمية العناية بتطوير أدوات العمل الميداني وضرورة القيام بالمسؤولية الشرعية والنظامية مشدداً على ضرورة مواصلة الجهد ومضاعفته لتحقيق التكامل مع ما تبذله الدولة وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لتعزيز أداء الأجهزة الحكومية فيما يخدم المواطنين منوهاً بالدعم المستمر الذي تحظى به الرئاسة من قيادة المملكة. جاء ذلك خلال الملتقى التدريبي الثاني للقيادات الميدانية الذي يقام حالياً بفرع الرئاسة بمنطقة مكة المكرمة بمشاركة 190 قيادياً من جميع فروع الرئاسة لمناقشة (التواصل مع الجمهور آليات ووسائل).

وبيَّن الحمين أن الرئاسة تسعى إلى مواصلة تطوير أداء العاملين بالميدان لأهمية العمل الميداني الذي يمثل عصب عمل الرئاسة، مشيداً معاليه بالتعاون بين الرئاسة والجهات الحكومية عبر التواصل المستمر وتوقيع مذكرات التفاهم والشراكات العلمية التي دعمت الرئاسة وعضدت أداءها، وقد تضمن الملتقى عقد برامج تدريبية تعرف المشاركون خلالها على خصائص الجمهور وآليات التواصل معهم والبرامج الحديثة للمعالجات وأداء المهمات. وخلال البرنامج يلتقي سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مساء الثلاثاء مع المشاركين في ملتقى القيادات في لقاء مفتوح يستمع فيه الجميع لكلمة سماحته ويجيب عن مداخلات المشاركين. يُشار إلى أن برامج التدريب في الهيئة غطت ما يزيد على 90% من منسوبي الجهاز بمعدل سنوي يشمل الكثير من المهارات. كما نظمت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض لقاءً مع مدير الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فضيلة الشيخ عبد المجيد بن محمد الوعلان بحضور مديري الإدارات ورؤساء الأقسام ورؤساء مراكز هيئة مدينة الرياض حول التعاملات الإلكترونية وذلك في قاعة الاجتماعات بفرع منطقة الرياض. وقد تم خلال اللقاء شرح كيفية العمل على النظام الجديد للتعاملات الإلكترونية الذي نظمته مؤخراً الرئاسة العامة وبدأ العمل به.

حيث تم تطبيق نظام الخدمات الإلكترونية بحيث يمكن للموظف من الاستعلام ومتابعة جميع الأعمال اليومية من خلال البوابة الإلكترونية وتوضيح مدى الاستفادة من الخدمات المتاحة وهي مما تتيح للموظف السرعة والإنجاز في عمله. وتعتبر الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من الجهات السباقة في مجال تطبيق التعاملات الإلكترونية من خلال تدشينها لهذه الخدمة والعمل على تطبيقها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة