Thursday  21/07/2011/2011 Issue 14175

الخميس 20 شعبان 1432  العدد  14175

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

رغم وقوع حادثين مأساويين على طريق الشفا والهدا
عدادات إلكترونية لرصد حركة السير توقف مسلسل الحوادث المرورية بالطائف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الطائف - عليان آل سعدان

قامت إدارة مرور الطائف بتركيب عدادات آلية وإلكترونية على طريق الهدا والشفا اللذين يمثلان أهم المداخل السياحية للسواح والمصطافين خلال هذه الفترة التي تشهد فيها الطائف إقبالا سياحيا كبيرا، بهدف قياس حجم الحركة المرورية وتحديد أوقات ساعات الذروة.

وأوضح مدير مرور الطائف العقيد عبد الله آل عبيد أن هذه العدادات الإلكترونية الحديثة الهدف منها تحديد عدد المركبات الداخلة والخارجة من وإلى هذه المواقع السياحية وانعكاسها على حركة سير السيارات في داخل المدينة حيث تصل هذه العدادات بأنابيب مطاطية يتم وضعها بشكل عمودي على محور الطريق تتصل بالعدادات في جميع جوانب الطريق المزدوجة وغيرها يتولد منها ضغط هوائي بمجرد مرور المركبة على الطريق يؤدي إلى تشغيل هذه العدادات وتحديد عدد السيارات في الساعة الواحدة.

وقد كشفت لنا هذه العدادات التي تستخدم للمرة الأولى ارتفاع مؤشر حركة السير على هذه الطرق ووسط المدينة الذي وصل إلى أعلى درجة عالية جدا وساعدت رجال المرور المنتشرين لتنفيذ خطة سير المرور في فصل الصيف في السيطرة على حركة السير وضبطها وتنظيمها بشكل جيد الأمر الذي ساعد كثيرا في الحد من نسبة وقوع الحوادث المرورية على طريق الشفا والهدا وطريق المطار وطريق السيل وغيرها من الطرق الأخرى في داخل المحافظة وضواحيها التي شهدت خلال الأعوام الماضية مسلسل من الحوادث المرورية راح ضحيتها كثير من الشباب وفي هذا العام. ورغم ارتفاع مؤشر حركة السير لم يسجل حتى سوى حادثين الأول في طريق الهدا والثاني في طريق الجنوب وكانت السرعة هي السبب حيث فقد سائقاها السيطرة على المركبتين وانحرفتا عن مسار السير إلى الاتجاه الآخر. نأمل من الله أن يكون هذان الحادثان هما الأول والأخير في محافظة الطائف هذا العام والأعوام القادمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة