Thursday  21/07/2011/2011 Issue 14175

الخميس 20 شعبان 1432  العدد  14175

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

افتتح عدداً من الدوائر الشرعية بخميس مشيط أمس.. وزير العدل يعلن:
عقود بمليار ريال لمباني العدالة وقريباً التقاضي الإلكتروني في المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عبدالله الهاجري

قال وزير العدل الدكتور محمد العيسى: إن وزارته ستستكمل مباني العدالة في كافة مناطق المملكة على مرحلتين وذلك بعد أن وقعت عقوداً لبعضها بأكثر من مليار ريال سعودي، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى هي المرحلة الانتقالية باستئجار ما يتطلب المعالجة السريعة، والمرحلة الثانية هي الأساسية بالإنشاء.

فيما أفصح الوزير العيسى عن أن وزارة العدل قد وقَّعَت فعليًّا عقد تحديث واستكمال حوسبة المحاكم وكتابات العدل، بهدف وصول الجميع لقيام كامل متطلبات المحكمة الإلكترونية، مشيراً إلى أنهم قطعوا شوطاً لا بأس به في هذا الصدد؛ إذ نستطيع القول إن لدينا قضاءً إلكترونيًّا مرحليًّا وصولاً لأهداف الوزارة الكاملة نحو التقاضي الإلكتروني، وسبق أن قلنا إننا أتحنا لأصحاب الفضيلة القضاة التواصل مع قضاياهم خارج وقت العمل عن طريق البوابة الإلكترونية للوزارة.

وكان الوزير العيسى قد افتتح صباح أمس الأربعاء المحكمة العامة والمحكمة الجزئية بمحافظة خميس مشيط.

وكان في استقباله لدى وصوله لمقر المحكمة العامة والمحكمة الجزئية بالمحافظة أصحاب الفضيلة القضاة يتقدمهم فضيلة رئيس المحكمة العامة بخميس مشيط الشيخ جبران بن سالم الفيفي وفضيلة رئيس المحكمة الجزئية بخميس مشيط الدكتور عبدالقادر بن محمد آل غرمان وسعادة مدير فرع وزارة العدل بمنطقة عسير الأستاذ محمد بن سعيد الرفيدي.

حيث استمع معاليه خلال جولته بمقار المحاكم لشرح مفصل عن محتويات المبنى والمكاتب القضائية التي تضمها المحكمة العامة والجزئية بخميس مشيط والخدمات التي تقدمها هذه المكاتب وتجهيزاتها الإدارية والبشرية لتسهيل أعمال أصحاب الفضيلة القضاة.

كما أوضح أصحاب الفضيلة عقب افتتاح الدكتور العيسى لمقري المحكمة العامة والجزئية بمحافظة خميس مشيط أن هذه الزيارة تأتي ضمن جهود الوزارة الرامية إلى الرقي بالخدمات القضائية المقدمة لسكان المنطقة وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه أصحاب الفضيلة القضاة وكتاب العدل والمستفيدين من خدمات الوزارة.... مقدمين في هذا الصدد الشكر لمعالي وزير العدل على ما يتلقاه الدوائر الشرعية بمنطقة عسير من اهتمام من معاليه لتطوير العمل القضائي والمضي به قدما تماشيا مع مشروع خدام الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظة الله لتطوير المرفق القضائي.

كما قام معاليه أمس بزيارة لكتابة العدل بمحافظة خميس مشيط وكان في استقباله فضيلة رئيس كتابة العدل بالمحافظة الشيخ عمير بن علي الشهري حيث اطلع على سير العمل في كتابة العدل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة