Friday  22/07/2011/2011 Issue 14176

الجمعة 21 شعبان 1432  العدد  14176

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

جنرال في جيش الاحتلال: قواتنا تتجه نحو التطرف الديني
فيديو يكشف جندياً إسرائيلياً يصوب سلاحه إلى رأس فلسطيني أعزل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نابلس- بلال أبو دقة

نشرت الصحافة الإسرائيلية تسجيل فيديو يُظهر تصويب جندي إسرائيلي لسلاحه على رأس مواطن فلسطيني أعزل من مسافة قصيرة جدا. وكشف موقع صحيفة «يديعوت احرونوت» العبرية النقاب عن تصوير يظهر ضابطا في جيش الاحتلال الإسرائيلي، وهو يهدد فلسطيني من بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية ، وتم بث الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي العالمي الشهير «فيسبوك».. وظهر سلوك الضابط بعصبية شديدة في التعامل مع الحدث، خاصة التهديد باستخدام السلاح ضد الشاب الفلسطيني الأعزل وهو يصرخ فيه. وقام بتصوير الشريط أحد سكان البلدة، والذي يتعاون مع منظمة «بتسيلم اليسارية الإسرائيلية»، وقام بتوثيق الاعتداء على المواطن الفلسطيني، ما أثار ضجة في الإعلام الإسرائيلي بعد أن تم نشره على الفيسبوك.

وأكد أهالي بيت أمر أن الضابط المذكور يعتدي على سكان القرية ويهددهم بشكل شبه يومي. وفي سياق ذي صلة، أعرب رئيس الموظفين السابق في الجيش الإسرائيلي الجنرال «افي زامير» الذي استقال من منصبه قبل نحو شهر، عن قلقه من تصاعد التطرف الديني في صفوف الجيش الإسرائيلي.

واقترح الجنرال زامير الاستغناء عن تعزيز «الوعي اليهودي» الذي يقوم به الحاخامون بعدما شكا العديد من المجندين من غسل دماغ ديني متطرف. ويعتبر الجنرال زامير، في وثيقته التي تصل إلى 30 صفحة، أن الجيش الاسرائيلي هو ساحة مصيرية في الصراع على صورة الدولة، وأن التقاليد التي ستحدد في الجيش سيكون لها وزن كبير في مستقبل هذا الصراع مع الفلسطينيين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة