Friday  22/07/2011/2011 Issue 14176

الجمعة 21 شعبان 1432  العدد  14176

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

بتوجيه من الأمير فيصل بن خالد
إحالة مقاول تسبب في قطع المياه عن مليون نسمة بعسير لهيئة التحقيق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عبدالله الهاجري

وجَّه أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد أمس بإحالة مقاول يتبع إحدى الشركات، تسبب في تعطيل تدفق المياه عبر خط نقل المياه المحلاة عند نقطة صمام التفريغ رقم 12 على طريق الملك فهد إلى خميس مشيط وأحد رفيدة وأجزاء من أبها، إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لمعاقبته؛ وذلك عطفاً على مخالفته أنظمة الحفر، وعدم اكتراثه بتحذيرات مسؤولي المياه، وإدخاله المنطقة في أزمة جديدة مع المياه.

كما وجّه أمير عسير بتسهيل وصول خبراء من المنطقة الشرقية تم استدعاؤهم للمساهمة في حل المشكلة وإعادة ضخ المياه لأكثر من مليون مواطن ومقيم. وشمل توجيه الأمير فيصل بن خالد تشكيل فريق عمل من الجهات ذات العلاقة للمساهمة في حل المشكلة بشكل سريع وعاجل.

وعلى أرض الواقع فقد بدأت فِرَق الصيانة التابعة للمديرية العامة للمياه بمنطقة عسير والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة منذ صباح أمس الكشف عن الخط المكسور على عمق ثمانية أمتار، وتمت إزالة الأنبوب التالف ووضع البديل الجديد مكانه بعد وصول قطع الغيار بشكل عاجل فَجْر اليوم.

وتوقع المهندس يزيد آل عايض، المدير العام للمياه بمنطقة عسير، أن يتم الانتهاء من عملية الإصلاح مغرب اليوم - إن شاء الله - حيث سيتم فور الانتهاء تغذية خزانات خميس مشيط والرونة وأحد رفيدة واليوم الجمعة - بإذن الله تعالى - ستعود الأمور إلى طبيعتها.

"طالع محليات"

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة