Friday  22/07/2011/2011 Issue 14176

الجمعة 21 شعبان 1432  العدد  14176

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة جازان تحتفل «بالعقول المبتكرة والأنامل الواعدة»

رجوع

 

جازان - سجى علاقي

من عمق فرحتهم رسمت ملاحمهم صور الدهشة والإعجاب بأبنائهم الذين وقفوا على مسرح كلية العلوم بالمدينة الجامعية لجامعة جازان وقد حملوا بين أيديهم ابتكاراتهم التي مكثوا على تصميمها وتنفيذها قرابة الشهر في معامل الكلية الحديثة والمتطورة. تلك هي حالة أولياء أمور الطلاب الموهوبين الذين جاؤوا من مختلف مناطق الوطن لحضور حفل ختام برنامج موهبة الصيفي (صناعة المستقبل 3) الذي تقيمه جامعة جازان للسنة الثالثة، برعاية مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع وأُقيم صباح أمس الأول الأربعاء برعاية سعادة وكيل جامعة جازان الأستاذ الدكتور علي بن يحيى العريشي وحضور عميد كلية العلوم رئيس برنامج موهبة بالجامعة الدكتور عبد الله الحسين.

وكيل الجامعة وجَّه كلمة شكرَ فيها أولياء الأمور على تشجيعهم ودعمهم الكبير لأبنائهم الموهوبين وحثهم على رفع معنوياتهم وتحفيزهم لمواصلة الإبداع بتنمية مواهبهم، والذي جسده فعلياً حرصهم على مشاركتهم المتميزة في حفل الختام الذي عرض فيه الموهوبون مشاريع ابتكاراتهم المتمثلة في صناعة ربوتات متعددة الأغراض والمهام.

أكثر من ثمانية ربوتات تعمل بالطاقة الشمسية وتُرى بالحاسب الآلي قام الطلاب بتجربتها وشرح مهامهما ومميزاتها أمام الحضور الذي تفاعل بالتصفيق مع ابتكاراتهم التي عكست حاجة الوقع لها وأثارت في الوقت نفسه إعجاب الحضور بمدى قدرة أولئك الطلاب على الابتكار والإبداع. كما شاهد الحضور تقارير تلفزيونية قام مركز تلفزيون جازان بتصويرها وبثها على شاشتي القناة الأولى والثقافية ورصدت ورش العمل التي انخرط فيها الطلاب لتنفيذ ابتكاراتهم طيلة فترة البرنامج وكان لها أثر إيجابي كبير على الطلاب وأسرهم.

الحفل شهد كلمة لنائب رئيس برنامج موهبة الدكتور زراق الفيفي الذي ثمَّن دعم معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع لبرنامج موهبة بتسخير كافة الإمكانات لخلق بيئة علمية مثالية للموهوبين، وشكر فيها أعضاء الفريق العلمي والتدريبي والإداري الذي حقق ببذل الجهد النجاح لبرنامج (صناعة المستقبل 3)، وفي ختام الحفل تسلَّم الطلاب المشاركون في برنامج موهبة جوائزهم وشهادات التقدير من سعادة وكيل جامعة جازان الأستاذ الدكتور علي بن يحيى العريشي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة