Friday  22/07/2011/2011 Issue 14176

الجمعة 21 شعبان 1432  العدد  14176

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الزومان ألقى محاضرة بعنوان «الوصول إلى القمة»
سفراء ودبلوماسيون يزورون مهرجان أرامكو

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد المشاري

زار عدد من السفراء والدبلوماسيين برنامج صيف أرامكو بالرياض يوم أمس الأول، ومن ضمنهم السفير السنغافوري لدى المملكة ونج كووك بون وممثل السفير الياباني لدى المملكة السيد كنيشيرو تاكاو.. وأبدوا إعجابهم بأرامكو السعودية التي نقلت تميزها في صناعة النفط والغاز إلى خدمة المجتمع في إطار المسؤولية الاجتماعية وتقديم كل ما هو مفيد لكافة أفراد العائلة بهذا الإطار والحجم المميز.. وقالوا أعجبنا بأركان بالأطفال من خلال قسم الطفل بالبرنامج والأفكار الجديدة التي تحتوي عليها والطريقة التي قدمت بها.

كما قام السفير علاء الدين العسكري، وكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم بزيارة مماثلة للمهرجان، وقدم خالص تقديره وشكره لأرامكو السعودية التي قدمت الصورة المشرقة للشعب السعودي من خلال استقبالها للسفراء والبعثات الديبلوماسية واطلاعهم على مثل تلك البرامج الثقافية التي تقدمها الشركة بأيدٍ سعودية بكل احتراف ومهنية لأبناء وشعب المملكة، وأتمنى من جميع الشركات والقطاعات أن تحذو حذو أرامكو السعودية في هذا المجال خاصة إشراك القطاعات الحكومية والخاصة بهذا البرنامج وهذا هو التطبيق الفعلي لمبدأ الشراكة الإستراتيجية في المسؤولية.

الزومان: لا مستحيل مع الإرادة والمثابرة

من جهة أخرى ألقى فاروق الزومان الصاعد لقمة إيفرست محاضرة بعنوان «الوصول إلى القمة» حيث الحضور على تخطي كل العقبات التي تواجه الإنسان في حياته عندما يستعين بالله ويعزز ذلك بالإرادة والصبر، وأثناء تقديمه للمحاضرة كرر الزومان تساؤله للحضور هل الوصول إلى القمة مستحيل؟.. وأجاب على هذا التساؤل بأن القمة أياً كانت سواء قمة جبل، أو القمة بالدراسة، أو القمة في التجارة، أو غيرها من القمم التي يطمح أي إنسان في الوصول إليها وتحقيقها فلابد من العزيمة والهمة والصبر مع تحديد الهدف حتى يصل كل من أراد إلى الهدف الذي يريده.

كما حذر من المثبطين الذين يضعفون العزيمة والهمة، وطمس كلمة صعب ومستحيل من العقول واستبدالها بعبارات الأمل والتحدي للوصول للمبتغى. واستهل المحاضر الزومان محاضرته بسرد قصته بصعود قمة إيفرست بمعية طاقم من 8 أعضاء بأسلوب شيق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة