Friday  22/07/2011/2011 Issue 14176

الجمعة 21 شعبان 1432  العدد  14176

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

تشهد الأندية السعودية هذه الأيام تنسيق عدد من لاعبيها أو عرضهم للانتقال لأندية أخرى، وهذا أمر طبيعي يحدث في كل أندية العالم، لكن ما يثير الدهشة هو أن يكون بين تلك الأسماء المنسقة لاعبون لهم وزنهم وخبراتهم وعطاؤهم داخل المستطيل الأخضر. مما قد يثير تساؤلات حول الطريقة التي اعتمد عليها في عملية تنسيقهم فهل هي عائدة لانخفاض مستوى اللاعب أو وجود عدة لاعبين في مركزه وجود خلافات لا حل لها!!

بدون شك التنسيق حق مشروع للأندية وقد يكون فيه فائدة للطرفين، فاللاعبون فائدة لهم لإثبات وجودهم في أندية أخرى تحتاج لقدراتهم: والأندية من حقها تطوير عطاء فرقها والعودة إلى ساحة المنافسة. لكن في اعتقادي انه لابد أن يكون التنسيق وفق معايير واضحة بعيداً عن التسرع. كما يجب ألا يكون مؤثراً على الفريق بفقدان عنصر يحتاج إليه. وأنا واثق بأن هناك أندية سوف تعض أصابع الندم على بعض اللاعبين الذين نسقتهم وهم يساهمون في انتصار أنديتهم، وحينها لن تنفع كلمة (يا ليت). وعلى الرغم من ذلك أقول هذا الشيء عائد لسياسة إدارات النادي وقد يختلف الوضع من ناد لآخر.

ابتعدوا عن التجريح والتشهير

نتابع هذه الأيام الجدل الدائر بين رئيس نادي الشباب خالد البلطان، والدولي السابق اللاعب سعيد العويران.. ان ما يحدث الآن بينهما بعيد كل البعد عن الروح الرياضية وأكبر دليل على ذلك الجدل والمفاضلة الدائرة بينهما عبر شاشات التلفاز والصفحات الرياضية.. ولو عدنا للتاريخ لوجدنا أن العويران هو أحد أبناء الشباب ودافع عنه في الكثير من المحافل الرياضية وساهم في بطولاته مع زملائه بعد التوفيق من الله - عز وجل -، وكذلك إيصال الكرة السعودية إلى العالمية: كذلك الحال ينطبق على الأخ البلطان، قدم مجهودات لنادي الشباب يشكر عليها وتحقق في عهده أكثر من بطولة. إذاً ومن هذا المنطلق عليهم أن يبتعدوا عن التخريج والجدل الذي لا ثمرة تجنى من ورائه وأن يسخرا جهودهما لناديهما. والله من وراء القصد.

 

تنسيق اللاعبين بين الواقعية والتسرّع
ناصر عبدالله البيشي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة