Friday  22/07/2011/2011 Issue 14176

الجمعة 21 شعبان 1432  العدد  14176

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

رغم مرور عدة أسابيع على نهاية آخر بطولة من بطولاتنا المحلية.. والتي ذهبت إلى ثلاثة أندية (هلال , أهلي , شباب).. وكان للهلال نصيب الأسد من هذه البطولات بتحقيقه بطولتين من أربع بطولات.. إلا أن عددا كبيرا ممن يرفضون التميز الهلالي ويقللون منه يتوهمون ويوهمون غيرهم بأن هذا الموسم وكالعادة موسم أزرق فاشل ما دام الهلال خرج من المنافسة على دوري أبطال آسيا الذي يؤهل إلى بطولة أندية العالم..!! بدليل خروج أحد المحتقنين في قناتنا الرياضية وعبر برنامج (إرسال) بتأكيده بأن طموح أي هلالي هو المشاركة في بطولة أندية العالم..!! ولا أدري على أي مقياس يقيسون النجاح أو الفشل..!! فهل تحقيق أغلب البطولات المحلية يعتبر فشلاً ذريعاً..!! وتأجيج الجماهير وزرع الفوضى في الوسط الرياضي وتوزيع التهم جزافاً والتشكيك في الذمم يعتبر نجاحاً لا يضاهيه أي نجاح..!! فالهلال حقق من بطولاتنا المحلية ما نسبته 50 %على مقياس أصحاب النسب..!! ويكفي هذا الهلال بأنه بيئة صحية لأي رئيس أو مدرب أو لاعب لتحقيق البطولات والإنجازات..!!

وريقات.. وريقات

- يخطئ الكثير في أن جماهيرية اللاعب المميز تنتقل معه بانتقاله إلى ناد آخر.. ويتناسون أن جماهيريته من جماهيرية ناديه..!!

- على مر السنين كان الهلال الأفضل والأميز من بين أنديتنا في إبراز واكتشاف اللاعبين المميزين في خانتي الظهير الأيمن والأيسر..!! ويكفي أن نتذكر التخيفي والراجح وسلطان الثنيان والدوخي والمهنا والحبشي والعشيوي..!! ولكن هذا التميز اختفى في السنوات الأخيرة وأصبحت هذه المراكز الشغل الشاغل لإدارات الهلال..!!

- بعضهم يؤكدون بأن بطولتي دوري زين السعودي وكأس ولي العهد ليستا مقياساً لنجاح إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد..!!

- برنامج (سيرة) في القناة الرياضية منذ سنوات وهو يبث بشكل متواصل.. ومع ذلك لا يزال البرنامج بعيدا عن استضافة عدد من النجوم الذين لا يمكن نسيان بصماتهم وتألقهم مع المنتخب وكانوا خلف أول إنجاز سعودي آسيوي عام 1984م..!!

- فوز رئيس نادي الشباب (خالد البلطان) بأفضل رئيس ناد حسب استفتاء قناة العربية غير مستغرب على هذه الشخصية والتي أضافت لوسطنا الرياضي الشيء الكثير..

- حتى أرقام الحضور الجماهيري في مباريات دوري زين السعودي للمحترفين التي أعلنت مؤخراً حسب محاضر رسمية شككوا فيها..!! لأنها كشفت زيف شعبية بعضهم..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

أوراق متناثرة
موسم هلالي فاشل..!!
صالح بن عبدالله العريض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة