Saturday  23/07/2011/2011 Issue 14177

السبت 22 شعبان 1432  العدد  14177

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«بادر» يساعد الشباب على تحويل مشروعاتهم إلى استثمارية تجارية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ضمن برنامج (موهبة) الصيفي لعام 2011 الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهبة والإبداع (موهبة)، قام وفد يضم عدداً من الطالبات الموهوبات اللأي أكملن المرحلة الثانوية وتم اختيارهن من قبل وزارة التربية والتعليم، الأسبوع الماضي بزيارة لبرنامج (بادر) لحاضنات التقنية بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، أطلعن خلالها على الإنجازات التي حققها البرنامج في دعم ورعاية المبدعين ورواد الأعمال في مجال المشروعات التقنية بالمملكة.

وفي بداية الزيارة، رحبت الأستاذة نور العبدالكريم، مديرة برامج دعم ريادة الأعمال التقنية ببرنامج بادر، بالطالبات الموهوبات، وقدمت لهن شرحاً مفصلاً عن التعريف بالحاضنات، ودور برنامج (بادر) في دعم ورعاية المشروعات التقنية، وكيفية استقبال طلبات المبدعين، وتوفير العناصر الأساسية لتنفيذ المشروعات التقنية، وتقديم مختلف التسهيلات التي تساعد الشباب والشابات السعوديين على تحويل مشروعاتهم التقنية إلى مشروعات استثمارية تجارية تعود عليهم بالنفع والفائدة وتساهم في خدمة المجتمع. كما استعرضت الأستاذة أسماء المحمد، صاحبة مشروع وطنيات المحتضن في حاضنة بادر لتقنية المعلومات والاتصالات، أوجه الدعم والمساعدة التي قدمها لها برنامج بادر حتى تمكنت من تنفيذ مشروعها التقني بكفاءة ونجاح.

وشملت الزيارة أيضاً حاضنة بادر للتصنيع المتقدم، حيث اطلع الوفد على المشروعات التقنية المتميزة التي تم تنفيذها لعدد من المحتضنين. وفي ختام الزيارة عبر الطالبات ومن بينهن نورة الموسى وسارة الناصر عن إعجابهن الشديد بالمشروعات المتميزة التي حققها عدد من المبدعين من الشباب والشابات السعوديين في مجال التقنية، وبالدور الرائد لبرنامج (بادر) بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، في دعم ورعاية المشروعات التقنية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة