Saturday  23/07/2011/2011 Issue 14177

السبت 22 شعبان 1432  العدد  14177

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«باب رزق جميل» يُصدر «سعوديون في العمل.. قصص نجاح»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

صدر عن «باب رزق جميل» مؤخراً كتاب بعنوان «سعوديون في العمل.. قصص نجاح»، الذي تضمن مائة قصة نجاح من مستفيدي ومستفيدات باب رزق جميل، تشمل جميع البرامج، وهي: برنامج التوظيف المباشر والتدريب المنتهي بالتوظيف والأُسَر المنتجة والمشاريع الصغيرة وتمليك سيارات الأجرة وتمليك سيارات النقل. كما يحتوي الكتاب على نتائج فرص العمل المحققة لبرنامج باب رزق جميل خلال عام 2010م.

وجاء في مقدمة الكتاب التي سطرها محمد عبداللطيف جميل وفريق صناع العمل في باب رزق جميل أن النجاح في الحياة يصنعه الذين يعملون؛ لأنهم يدركون أن الفرص المتاحة في كل لحظة لا تتكرر؛ فلا يترددون؛ لأن التردد يقضي على فرصة لن تتكرر، ولا يتكاسلون؛ لأن التكاسل يقتل متعة الانطلاق في مضمار التنافس واكتساب مهارات الإبداع.

كما تم تأكيد أنه ليس بين شاب أو فتاة وأن يكون له شأن في حياته وبين أهله وضمن مجتمعه إلا أن يعمل، وليس بينه وبين العمل إلا أن ينظر إلى الأمام متوكلاً على الله واثقاً بنفسه متسلحاً بالعزم والرأي.

يُذكر أن «سعوديون في العمل» يُعتبر قصص نجاح البدايات، والبدايات في الغالب تدل على المسار الذي لا يتحدث عن نهايات بل عن نجاحات تظل تُبنى كل يوم، وهو بذلك حديث عن شباب وفتيات قرروا أن يسطروا لأنفسهم سطوراً ربما يعود الناس إليها ذات يوم؛ ليذكروا كيف بدأ رجل أعمال أو سيدة أعمال حياة أصبحت فيما بعد مسيرة عمل وقصة نجاح ورواية إنجاز.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة