Saturday  23/07/2011/2011 Issue 14177

السبت 22 شعبان 1432  العدد  14177

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الليلة في استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام
الأخضر يواجه هونغ كونغ في أولى خطواته في طريق البحث عن العودة للمونديال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

كتب - طارق العبودي :

يخطو منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء اليوم السبت خطوته الأولى في طريق البحث عن العودة مجدداً للمشاركة في نهائيات كأس العالم حين يواجه (ذهابا) منتخب هونغ كونغ الغامض في استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 م في أول مهمة رسمية للأخضر منذ الإخفاق في بطولة أمم آسيا التي أقيمت في قطر مطلع هذا العام.

ويدخل الأخضر السعودي هذه المواجهة بروح جديدة وبتشكيل يضم خليطاً من لاعبي الخبرة والأسماء الشابة هم الأفضل والأكثر جاهزية في الفترة الحالية وهم الذين شاركوا في الدورة الرباعية الدولية التي أقيمت مؤخراً في العاصمة الأردنية عمّان التي كانت هي الاســتعداد الحقيقي للمنتخب من خلال مباراتي الأردن والكويت قبل مواجهتــي هونغ كونغ، إذ لم يلعب أي مباراة تجريبية قبلها.

في حين يدخل المنتخب الضيف هذه المواجهة وقد استعد لها جيداً بمعسكرات عدة بدأت منذ شهر فبراير الماضي داخل وخارج هونغ كونغ تخللها مجموعة من المباريات التجريبية كان آخرها قبل بضعة أيام حين كسب فريق كيتشي بطل الدوري هناك بهدفين مقابل هدف، وقبلها مباراتان أمام منتخب ماليزيا خسر إحداهما بهدفين دون رد وتعادل في الأخرى بهدف لمثله.

وينتظر أن يقدم المنتخبان مباراة قوية وحذرة خصــــوصا أنها الأولى بينهما التي ستكشف أوراقهــــما قبل مواجهة الإياب والحسم في 28 من يوليو الجاري هناك في هونغ كونغ.

الأخضر السعودي الذي يلعب بعاملي الأرض والجمهور يقوده المدرب البرازيلي المؤقت روجيرو الذي سعى طيلة الفترة الماضية قبل وبعد بطولة الأردن الدولية إلى إيجاد توليفة متوازنة بعد أن تسببت عوامل الإصابات والإرهاق وعدم الجاهزية في إبعاد بعض الأسماء المؤثرة قبل أن يسلم المهمة للهولندي فرانك رايكارد، ويتوقع أن يلعب بذات التشكيل الذي واجه به منتخبي الأردن والكويت مع تعديلات طفيفة، إذ سيلعب بكل من: حسن العتيبي في حراسة المرمى وفي خط الدفاع الرباعي حسن معاذ وإسامة المولد وإسامة هوساوي وعبد الله شهيل (عبد الله الزوري) وفي خط الوسط محمد نور (في حال تجاوزه الفحص الطبي) وأحمد عطيف وتيسير الجاسم ونواف ألعابد وفي الهجوم الثنائي يوسف السالم وناصر الشمراني.

وسيعمد روجيرو بالتأكيد الى اللعب بطريقة هجومية صرفة للخروج بالفوز وتسهيل المهمة في مواجهة الإياب التي ستقام في هونغ كونغ وسط حشد جماهيري كبير كما هي مباراة فرق شرق آسيا.

أما المنتخب الضيف الذي يقوده المدرب ليو تشون فاي فإنه سيسعى للخروج بالتعادل على أقل تقدير أو بأقل الخسائر ليبقي آماله قائمة في مواجهة الإياب، لذلك سيلعب بحذر شديد وبطريقة دفاعية واعتماد على الهجمات المرتدة استغلالاً لسرعة لاعبيه وفقا لما أكده المدرب في أحاديثه الإعلامية المتعلقة بالمباراة التي قال فيها إنه سيعمل كل ما في وسعه لتجنب الخسارة، يدعمه في ذلك التحضير النفسي الكبير لمسؤولي اتحاد الكرة الذي رصدوا مكافآت ضخمة تتجاوز الـ 10 ملايين دولار في حال نجاح منتخبهم في تجاوز الأخضر.

ويضم منتخب هونغ كونغ مجموعة من لاعبي الخبرة البارزين من بينهم 6 عناصر رئيسية من فريق كيتشي اس سي بطل الدوري، ويبرز في صفوفه المدافع الشاب سو واي تشوان (23 عاما) الذي نجح في سد فراغ المدافع العملاق تشوان هو المعتزل دولياً، كما يبرز سو واي تشوان ولوكو أن باي والقائد لام كاداي و تشان سيوكي.

كل ما نأمله هو أن تكون مواجهة الليلة فرصة لنجوم الأخضر لفتح صفحة جديدة وطي صفحة الآسيوية والخليجية، مع أمل أكبر بأن تمتلئ مدرجات استاد الأمير محمد بن فهد بالجماهير السعودية الوفية التي إن حضرت بكثافتها المعهودة فسيكون تأثيرها إيجابيا وستكون عاملاً مساعداً لقيادة الأخضر نحو المراحل المتقدمة بحول الله.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة