Monday  25/07/2011/2011 Issue 14179

الأثنين 24 شعبان 1432  العدد  14179

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

القرار الذي أثلج الصدور
خادم الحرمين يأمر بمعاقبة من يرفع الأسعار

رجوع

 

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة

الأستاذ خالد بن حمد المالكحفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

كم كانت سعادتي كبيرة وكذلك المواطنون الكرام ونحن نقرأ الصفحة الأولى من عدد الجزيرة ذي الرقم 14176 الصادر يوم الجمعة الموافق 21 شعبان 1432هـ، والذي تضمن خبراً مفرحاً، وهو أمر خادم الحرمين الشريفين بإيقاع أقصى العقوبات تجاه كل مخل أو متكسب جشع، وتصدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- لارتفاع أسعار بعض السلع الأساسية وتمثل ذلك بـ50% زيادة دعم الأعلاف وتشديد المراقبة على الأسواق، وأسفه - حفظه الله - للذين لم يراعوا الله في أهلهم متناسين أمر الشريعة.

وما من شك في أن هذا القرار الحكيم من القيادة الرشيدة سوف يجعل أسعار المواشي مهيأة للانخفاض، وكذلك سوف تهبط كلفة منتجات الدواجن. ونحن نشكر شركات الدواجن التي أعلنت وتماشياً مع القرار الملكي الكريم الموجّه من خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بأن يتم زيادة دعم الأعلاف من خلالها بنسبة 50% عما هو معمول به حالياً وذلك لتخفيض تكلفة أسعار اللحوم والدواجن ومنتجات الألبان وغيرها على المواطنين.. وأقول نشكر تلك الشركات التي خفضت سعر منتجاتها استشعاراً بالواجب الملقى على عاتقها مما يجعل المواطنين يشترون منها، ونأمل أن تحذو حذوها جميع الشركات.

وزاد سروري عندما قرأت في العدد رقم 14177 الصادر يوم السبت الموافق 22 شعبان 1432هـ تصريحاً لمصدر مسؤول بوزارة المالية يوضح بأن الوزارة أنجزت التعاقد على استيراد مليونين وسبعمائة ألف طن من الشعير، والشكر للمسؤولين في وزارة الداخلية وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز على تأكيد الوزارة بشأن المغالين في أسعار الشعير ومن يعمل على تكديسه بغرض احتكاره ورفع أسعاره والمتاجرة فيه، وأن الوزارة لن تدخر جهداً في سبيل تتبع ومعاقبة المخالفين وستضرب بيد من حديد على كل مخالف.

وختاماً، وفي غمرة فرحتنا بهذا القرار الملكي الكريم نأمل كذلك النظر في ارتفاع العديد من السلع مثل الرز والسكر والقهوة والهيل والزيوت والحليب المجفف وغيرها والتي زادت أسعارها بشكل كبير.

عبدالعزيز بن صالح الدباسي - بريدة

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة