Tuesday  26/07/2011/2011 Issue 14180

الثلاثاء 25 شعبان 1432  العدد  14180

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

      

بدأت أولى ملامح معاقبة المسؤولين عن كارثة سيول جدة تتكشف، فقد جاءت الأنباء الواردة من «عروس البحر الأحمر» التي كانت تسمى بها ونأمل أن تستعيد المسمى واقعاً وقولاً.

نقول، جاءت الأنباء تذكر بأن المحكمة التي ستنظر في قضية التسبب والإهمال التي أودت بحياة الكثير جراء السيول التي تعرضت لها محافظة جدة، قد تسلمت ملفات المتهمين، وأن المحكمة ستستهل بمحاكمة الثلاثة الكبار، الذين يعدون المتسببين الأكثر تورطاً في مسائل الإهمال والفساد الذي طال العديد من المشاريع التي كانت تقوم بها أمانة جدة والتي رصدت لها مليارات الريالات، وأن من بين هؤلاء الثلاثة الكبار مسؤولاً بارزاً من القيادات المهمة في أمانة جدة سابقاً.

تقديم هؤلاء المتهمين إلى المحكمة كوجبة أولى لمعاقبة المتسببين في كارثة سيول جدة جاء بعد سلسلة من التحقيقات قامت بها هيئتا الرقابة والتحقيق والتحقيق والادعاء العام، بعد أن وجه بذلك خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وبأمر ملكي في 26 جمادى الأولى من عام 1431هـ، وكلنا نتذكر مقولته الشهيرة بوجوب محاسبة من تسبب في هذه الكارثة، كائناً من كان.

الثلاثة الذين يقولون إنهم من كبار قيادات أمانة جدة السابقين هم الوجبة الأولى التي ستمثل أمام المحكمة لتنال جزاءها بعد أن أخلت بالأمانة في جهاز خدمي يحمل اسم «الأمانة» وتسبب فساد ضمائرهم وسرقتهم للمال العام وتخريب مشاريع الدولة في إزهاق أرواح المواطنين الأبرياء والتسبب في كارثة ما تزال محافظة جدة تعاني منها.

ولهذا فإن المواطنين يطمعون إن كان هؤلاء فعلاً قد ارتكبوا جرائم الفساد وسرقة المال العام أن توقع عليهم أقصى العقوبات التعزيرية المشددة ليكون العقاب الرادع والزاجر عبرة لغيرهم الذين للأسف ما يزالون يستمرئون ارتكاب موبقات الفساد ونهب المال العام.

jaser@al-jazirah.com.sa
 

أضواء
محاكمة الفاسدين
جاسر عبد العزيز الجاسر

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة